أخباراكس بوكسالكمبيوتر

عاصفة من التقييمات السلبية للعبة Starfield بعد طرح مهمة سعرها 9جنيه استرليني ولا تستغرق إلا ربع ساعة

لم تجد المهمة الجديدة التي طرحتها شركة Bethesda في لعبة Starfield الإعجاب المتوقع من اللاعبين وذلك لأن الجزء الثاني منها لا يفتح إلا بعد دفع مبلغ مالي.

لم يمضي وقت طويل منذ أن أصدرت شركة Bethesda لعبة Starfield في سبتمبر الماضي حتى صرحت Bethesda أنها ستصدر أيضاً تحديثات مستمرة تتضمن خرائط جديدة، مستويات جديدة للعب، وأيضاً مركبات أرضية أخرى. وقد صدر بعض من هذا فعلاً تحديث مايو الماضي.

إلا أنه وفي عطلة الأسبوع فقد صدر تحديث مفاجئ عبارة عن مهمة مجانية طورتها Bethesda نفسها وأعلن عنها أثناء عرض مقطع توسعة للعبة أخرى هي Shattered Space وذلك في إطار معرض Xbox Games.

لكن فوجئ اللاعبون بأن القسم الثاني من المهمة لا يفتح إلا بعد دفع 8.99 جنيه استرليني وبالطبع لم يعجبهم الأمر. لأن هذا قد يكون مؤشر لما هو أسوأ من ذلك. 

أيضاً برز امر هام في التحديث وهو دعم اللعبة للتعديلات بشكل رسمي وذلك عبر Creation Club إلى جانب المهمة الجديدة المذكورة وتدعى Trackers Alliance. 

ويتضمن القسم الأول (ويسمى The Starjacker) المجاني من المهمة والقادم مع التحديث إمكانية لعب دور صائد جوائز.

وقد صرحت مدونة Bethesda أن “مهمة Trackers Alliance تتيح لك عيش أفضل الأوقات كصائد جوائز.”

إلا أن هذا لا يقدم الكثير حيث لن يمكنك لعب الجزء الثاني من المهمة (ويدعى The Vulture) إلا بعد دفع 700 نقطة. وهذا بدوره لن يحصل إلا بعد شراء 1000 نقطة مقابل 8.99 جنيه استرليني.

وقد أثار هذا الأمر جدلاً على الشبكات الاجتماعية حيث عارض معظم اللاعبين فرض مبلغ مالي لإكمال المهمة. حيث صرح أحد مستخدمي موقع Reddit وهو Dartzhino V في منشور بعنوان “مبلغ 7 دولارات كثير جداً على مهمة” بأنه “قد رأى الكثير يجادلون أن عمليات الدفع الصغرى أمر متوقع نظراً لما فعلته الشركة في الماضي ويمكن أن يكون هذا صحيحاً. لكنه لا يزال يعتقد أنه أمر مشين جداً أن يبيعوا مهمات لوحدها مقابل سلسلة مهام بأكملها.”

في حين أشار معجبون آخرون ان مهمة The Vulture لا تستغرق 15-20 دقيقة على الأكثر كي تتم.

ونتيجة لذلك فقد أثار اللاعبون عاصفة من التقييمات السلبية للعبة Starfield على متجر Steam مما تسبب بصعود سريع لعدد التقييمات السلبية بالمجمل.

ومن الممكن تفهم استياء اللاعبين من فرض مبلغ مالي على قسم من سلسلة مهام لكن مع الدعم الرسمي للتعديلات في اللعبة فسوف يصبح من الممكن تحميل الكثير من المحتوى ليضاف إلى ما هو موجود في اللعبة. 

وللأسف أيضاً لم يتم حتى الآن إضافة مركبات أرضية للعبة حتى الآن وهذا على الأرجح سيكون جزءاً من توسعة Shattered Space.

Sam Ibraheem

السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations
زر الذهاب إلى الأعلى