أخباراكس بوكس

الإعلان عن لعبة Doom:The Dark Ages

يبدو أن اللعبة هي نفسها لعبة Doom Year Zero التي تم تسريب أخبار عنها لكن باسم جديد

أعلن كل من ميكرسوفت وBethesda عن الجزء التالي من سلسلة Doom. 

وستكون اللعبة الجديدة جزءاً ما قبل الأول وستجري أحداثه في القرون الوسطى. ومن المفترض أن يتم إصدار الجزء في 2025 على كل من الحاسب الشخصي و Xbox بإصدارتها X وS إلى جانب PS5. أيضاً ستكون على Game Pass بمجرد إصدارها. 

وقد وصفت Xbox لعبة Doom: The Dark Ages بأنها “ستضع اللاعبين في خوذة المقاتل العظيم ليحاربوا قطعان من الشياطين في معركة صعبة وذلك في إطار قصة ملحمية وسينمائية عن آلهة وملوك ووحوش”

“إلى جانب مهاراته الخارقة وترسانته الكبيرة سوف يتمتع المقاتل بالقدرة على استدعاء آلة Atlan الضخمة التي تساعده في قتال الوحوش العملاقة واستعادة السماوات. وهذه الآلة هي عبارة عن تنين آلي عملاق يمكن الركوب عليه”

وقد كان من المتوقع منذ فترة طويلة أن يتم إصدار لعبة Doom جديدة وذلك بعد تسريب وثيقة الصيف الماضي كشفت عن خطة Bethesda للألعاب الجديدة ابتداءاً من عام 2020 بما في ذلك ألعاب عديدة من دون تأكيد حتى الآن. 

وقد كانت هذه القائمة المسربة جزءاً من وثيقة أخرى لميكروسوفت تلخص خطتها للاستحواز على استديو ZeniMax Media، وتضمنت هذه الخطة ألعاب مثل Doom Year Zero مع إصدار إصافات لألعاب أخرى السنة التالية. 

من ذلك يبدو أن اسم Doom:The Dark Ages هو الاسم النهائي للعبة Doom Year Zero.

ويذكر أن آخر إصدار رئيسي للسلسلة كان في عام 2020 مع لعبة Doom Eternal من إنتاج استديو Id Software. 

وبموجب قرار ميكروسوفت في فبراير الماضي بإصدار أربعة ألعاب Xbox على المنصات المنافسة فقد توقع البعض أن يتم إصدار كل من Flight Simulator و Doom على PS5.

Sam Ibraheem

السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations
زر الذهاب إلى الأعلى