أخباربلايستايشن

مؤتمر Summer Game Fest لهذا العام سيتم بثه بدقة 4K و 60fps والجميع يلاحظ نفس الأمر المضحك

وردت أنباء جيدة لمحبي عيني Geoff Keighley حيث سيتم بث مؤتمر Summer Game Fest في 7 يونيو بدقة 4K و60fps هذا العام. بالرغم من ذلك فقد تسبب هذا الإعلان ببعض الضحكات من اللاعبين لأسباب يمكننا أن نتخيلها. 

وقد صرح Keighleman عبر موقع تويتر أنه “سيتم إجراء بث حي لمؤتمر SummerGameFest بدقة 4K و 60fps هذا العام”. وهو الأمر الذي سيكون سابقة للبرنامج. وهذا ما أثار تهكم اللاعبين لأن معظم الألعاب التي صدرت على مختلف المنصات مؤخراً لا ترقى لهذه المعايير.

وقد تهكم أحد المهتمين بالألعاب عبر تويتر أن “هذا يعني عدم وجود ألعاب Nintendo Switch خلال هذا الحدث. لكن إحقاقاً للحق وبنفس المنطق فهذا يعني أن معظم ألعاب PS5 و Xbox لن يتم عرضها أيضاً!”

كما يمكن إضافة أن بعض المعلقين على منشور Geoff قد تسائلوا متهكمين لو أن تقنية raytracing ستكون متاحة أثناء عرض البرنامج أو ربما يجب أنتظار ريماستر أو ريميك للبرنامج كي يدعم 120fps، او ربما ستيم البث بدقة 30fps في حال كانت الأجهزة لا تدعم الأداء العالي. وربما بسبب كل هذا لا يجب أن يرفع اللاعبون توقعاتهم كثيراً. 

هناك أمر واحد يمكننا التأكد منه هو أننا لن نرى أي ألعاب PS5 بدقة 8K، حيث انسحبت Sony من ذكر الموضوع وكتابته على علب المنصات بعد أن كانت لا تتوقف عن ذكره. ويبدو أن العلب في متاجر التجزئة لا تزال تمتلك هذه الملاحظة عليها. بيد أن متجر Playstation Direct يتملئ بالنسخ التي تمت إعادة النظر فيها. 

لذلك وما لم تكن تلعب لعبة The Touryst فلا يمكننا توقع أي دقة 8K على PS5. لكن لا يجب القلق باعتبار أننا جميعاً ندرك أن ذلك البث للعبة بدقة 8K و 60fps التي نتوق إلى تجربته في اللعبة نفسها كي نرى ردود الأفعال السريعة والتصوير الواقعي لن يحدث. لذلك نعتذر لمحبي لعبة Pentiment.

Sam Ibraheem

السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations
زر الذهاب إلى الأعلى