أخبار

تعيين Ikea موظفين في بريطانيا لمتجرها في Roblox

انقلبت الموازين...أو بالأحرى الطاولات

قام متجر Ikea المشهور بفتح باب التوظيف لعشر أشخاص من المملكة المتحدة وإيرلندا للإشراف على متجر افتراضي في لعبة Roblox. 

ولاحظ موقع TheGamer أن هذا المتجر جزء من حملة “مهن بشكل مختلف” (Careers Done Different) التي تريد فيها Ikea إبراز مجالات التوظيف المتوفرة داخل شركتها. 

سيقوم الموظفين الذين نجحوا في الترشح بتقديم كرات اللحم في مطعم صغير افتراضي ومساعدة الزبائن في اختيار الأثاث الذي يريدونه في غرفة العرض. أما بالنسبة للدفع، توفر الشركة 13.15 جنيه إسترليني أو 14.80 دولار في الساعة الواحدة لهذا العمل الذي يتم عن بعد و بعقد محدد المدة. 

يقول موقع وصف استمارة طلب العمل:

“تَملِكُ الفرصة معنا للتحرك بين الأقسام وإبراز مهاراتك والحصول على ترقية. في Ikea، التقدم المهني فريد من نوعه لأنك تستطيع أن تطور نفسك في أي شيء تريده. نؤمن بتوظيف الناس بناءً على قيمنا بدلاً من مقابلة التوقعات المطلوبة على السيرة الذاتية.”

لمن يهتم منكم بالوظيفة، عليكم الإجابة عن أسئلة متعمقة وذو بعد نظر مثل “ما هو شعورك إذا تحولت إلى بكسلات؟” يجب أيضاً أن يقول مقدمي الطلب ماذا سيفعلوا لو نفذ المطعم من النقانق الافتراضية أثناء مناوبتهم. 
إن Ikea ليست الوحيدة التي تستخدم Roblox لزيادة نفوذهم، فعملاقة بث الأفلام والمسلسلات Netflix أيضاً دخلت في شراكة مع Roblox بكشفها عن Nextworld، وهي حديقة ملاهي رقمية داخل Roblox تعمل كمركز تجمع تسمح فيه للاعبين باكتشاف مناطق وشخصيات وألعاب مستوحاة من ملكيات Netflix الفكرية مثل Stranger Things و One Piece.

Kenan Al-rahabi

أنا أهتم بشدة حول ما يحدث في عالم الألعاب الإلكترونية. فقد كنت ذو معرفة بهذا المجال منذ الصغر، بدايةً بألعاب GTA و Counter Strike و إلى الآن. أنا شغوف في نشر هذه المعرفة بين الشباب والمهتمين بعالم ألعاب الفيديو.
زر الذهاب إلى الأعلى