أخبارالكمبيوتر

لعبة God of War Ragnarok على الكمبيوتر الشخصي تطلب حساب PSN كضرورة لتشغيل اللعبة

لا تطلب لعبة Ghost of Tsushima على الكمبيوتر حساباً إلا عند اللعب أونلاين

سيتطلب تشغيل لعبة God of War Ragnarok على الكمبيوتر الشخصي حساب PSN.

أعلنت شركة Sony خلال عرض State of Play أن اللعبة ستصدر على الكمبيوتر الشخصي في 19 سبتمبر.

لكن ذكر أحد منشورات المدونات أن “حساب PlayStation Network مطلوب” لتشغيل اللعبة.

وقد أكدت صفحة اللعبة على Steam هذا الأمر حيث صرحت أن حسابات PlayStation Network مطلوبة وفق شروط وأحكام اتفاقية المستخدم”

أيضاً أكدت الشركة ذلك خلال بداية العرض التقديمي State of Play حيث صرحت أن “ألعاب شركة Sony Interactive Entertainment على الكمبيوتر الشخصي سوف تطلب حساب PlayStation Network”.

وبالرغم من أن نسخ الكمبيوتر الشخصي من ألعاب الشركة تتطلب هذه الحسابات في حال اللعب أونلاين لكن يجب ملاحظة أم God of War Ragnarok هي لعبة أحادية لا تتيح اللعب أونلاين. 

وتعني القيود المفروضة في هذه الحالة أن اللعبة لن تكون متاحة للشراء في أي من 170 دولة يوجد فيها Steam لكن حسابات PlayStation Network محجوبة. الأمر الذي أثار كثيراً من الجدل خصوصاً مع فرض نفس القيود على لعبة Helldivers 2. 

ويذكر أن طلب الحسابات كان أمراً موجوداً عند طرح لعبة HellDivers 2 أصلاً لكن مع المشاكل التقنية الكبيرة التي برزت في الإصدار الأولي تم إلغاؤه. 

إلى ذلك فقد صرحت شركة Sony في وقت سابق هذا الشهر أن طلب الحسابات سيعود في 30 مايو. وأن جميع اللاعبين سيحتاجون إلى ربط حساب PSN مع حساب Steam اعتباراً من 4 يونيو.

وقد أدى هذا الأمر إلى حجب اللعبة في 177 دولة لأن PSN ليست متاحة فيها. 

وهذا بدوره أثار ردود أفعال حادة من اللاعبين الذين أغرقوا اللعبة بأكثر من 100 ألف تقييم سلبي خلال 48 ساعة. 

وبسبب هذا التلقي السلبي فقد تراجعت PlayStation وتخلت عن طلب الحسابات مصرحة أنها “ما تزال تتعرف على ما يناسب لاعبي الكمبيوتر الشخصي”.

وأعقب هذا مباشرة تأكيد استديو Sucker Punch مطور لعبة Ghost of Tsushima: Director’s Cut أن اللعبة لن تتطلب حسابات PSN أيضاً في حال عدم اللعب أونلاين. 

ويذكر أنه في لعبة Ghost of Tsushima يمكن استخدام الحساب للعب مع آخرين في منافسات Legends أو في حال اللعب مع مستخدمي منصة PlaySation يمكنهم تجاهل الحساب في حال لم يرغبوا في أي من هذين الأمرين

Sam Ibraheem

السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations
زر الذهاب إلى الأعلى