أخبار

 غضب محبي لعبة Rainbow Six Siege على عضوية “حصان طروادة” الجديدة

يحث لاعبي Rainbow six siege بعضهم البعض على عدم شراء خطة العضوية الشهرية الجديدة للعبة، وبنفس الوقت، ينتقدون نقص المحتوى في آخر تحديث.

حافظت Ubisoft على استمرار لعبتها الخدمية المباشرة الشهيرة Rainbow Six Siege لمدة تسع سنوات وما زالت تحظى بمتوسط عشرات الآلاف من اللاعبين يوميًا على أجهزة الكمبيوتر وحدها، مع إصدار أربعة تحديثات كل عام تتضمن خرائط وأشكال جديدة.

ومع ذلك، أثار آخر تحديث وهو Operation New Blood استياء وغضب محبي اللعبة، ولنزيد الطين بلة، ستقوم Ubisoft قريبًا بطرح عضوية شهرية جديدة بقيمة 10 دولارات (أو 8 جنيهات إسترلينية) يزعم تقديم مزايا إضافية.

أدى هذا إلى دعوة لمقاطعة خطة العضوية حتى قبل صدورها، حيث حصل الإعلان الترويجي لها على 22 ألف dislike، مقارنة بـ 9 آلاف إعجاب فقط.

لا يتضمن التحديث الجديد عميلاً جديدًا (operator)، وهو ما يحدث عادةً في كل مرة تقريبًا، ولكنه يضيف نسخة معدلة من العميل Recruit الموجود بالفعل. كما لم تأتي Operation New Blood بخريطة جديدة، مما أثار خيبة أمل محبي اللعبة.

يقول Bohgus على YouTube: “يمكن بسهولة الخلط بين التحديث وبين ملاحظات إصلاح الأخطاء التي تصدر في الأسبوع الأول بعد إطلاق أي لعبة أخرى”.

ويوضح Ryan: “لم نحصل على عميل جديد، ولا خريطة جديدة، حصلنا فقط على نظام عضوية. عمل رائع يا Ubisoft، لقد نجحتم حقًا في إفساد كل إنجاز حققتموه على الإطلاق”.

وجاء في منشور على Reddit يدعو محبي Siege إلى مقاطعة العضوية وقد حصّل على أكثر من 3000 صوت أو upvote:

“إنها قصة مألوفة للجميع، وهي أن المحتوى الإضافي يتناقص باستمرار كل عام، وهذا التحديث بمثابة خدعة على غرار حصان طروادة”.

“أدعو جميع لاعبي Rainbow Six، كل أولئك الذين يحبون هذه اللعبة الفريدة ويريدون الحفاظ عليها، إلى عدم الوقوع في هذه الخدعة والاحتفاظ بأموالكم في جيوبكم هذه المرة. لا تشتروا العضوية”.

سيتم إطلاق العضوية R6 Membership في 28 يونيو وستقدم للمشتركين محتوى حصري كل شهر، مثل الوصول إلى Battle Pass، و10 مستويات، وحقيبة Bravo واحدة، وعنصر أسطوري واحد، وحزمة epic واحدة.

يفترض الكثيرون بالفعل أنه يتم حجب المحتوى أو نقله من التحديث المجاني لجعل العضوية المدفوعة تبدو أكثر إغراءً، وهو ما ستضطر Ubisoft إلى دحضه بسرعة، من أجل الحفاظ على دعم اللاعبين.

Kenan Al-rahabi

أنا أهتم بشدة حول ما يحدث في عالم الألعاب الإلكترونية. فقد كنت ذو معرفة بهذا المجال منذ الصغر، بدايةً بألعاب GTA و Counter Strike و إلى الآن. أنا شغوف في نشر هذه المعرفة بين الشباب والمهتمين بعالم ألعاب الفيديو.
زر الذهاب إلى الأعلى