أخبار

بداية قوية للعبة الشوتر المجانية XDefiant من شركة Ubisoft

تحدت كل التوقعات

من السهل جداً أن نشعر بالتشاؤم حيال الألعاب الصادرة حديثاً نظراً لأنها تبرز وتختفي فوراً، لكن وعلى عكس التوقعات التي تسبق إصدار الألعاب فقد أصدرت شركة Ubisoft لعبة Xdefiant والتي حازت على عدد لاعبين جيد. 

ووفقاً لموقع Insider Gaming الذي على اطلاع دائم بما يحصل في الشركة فإن لعبة الشوتر المجانية قد حققت عدد لاعبين يصل إلى 8 مليون لاعب. وبالرغم من أنه ليس أفضل مقياس لشعبية اللعبة ككل لكن يبقى هذا العدد دليلاً على الوصول الواسع للعبة باعتبار أنه حتى لو تم تجربة اللعبة لمرة واحدة على الأقل فقد يدل ذلك على أنها جيدة. 

ويتابع الموقع أن شركة Ubisoft خططت لتحقيق عدد لاعبين هو 5 مليون لاعب خلال الشهر الأول من الإصدار ومن الواضح أنها قد حققت هذا الهدف بجدارة. بالإضافة إلى ذلك فقد ارتفع العدد الأقصى للاعبين إلى 700 ألف خلال الأسبوع الأول.

يبدو إذاً أن اللاعبين قد أعطوا XDefiant فرصة لكن يجب أن ننتظر قليلاً كي نعرف إذا سيستمر الحال هكذا. فإصدار لعبة يمكن الاستمرار في لعبها هو أمر مختلف عن الحفاظ على مستواها بشكل مستمر. 

Sam Ibraheem

السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations
زر الذهاب إلى الأعلى