أخبار

مطور لعبة Yakuza: شركة Sega رفضت اللعبة بشكل قاطع في أول عرضين لها

في خلال مقابلة مع مجلة Weekly Ochiai تحدث Toshihiro Nagoshi المدير الإبداعي السابق لشركة Sega عن الصعوبات التي كانت تواجه Sega في إنتاج لعبة تحقق مبيعات عالمية جيدة في الوقت الذي كان يفكر في عرض لعبته الأولى عليها خلال وقت مبكر من العقد الماضي.

وقد صرح بأن هذا قد قاد إلى عقلية أساسها إنتاج ألعاب يمكنها أن ترضي الجمهور ويمكن بيعها للجميع في كل مكان. وذلك وفقاً لموقع Automation.

إلا أن هذا الأسلوب في التفكير لم يفضي إلى حل قد رأى العديد من مقترحات أفكار الألعاب تتغير إلى الأسوأ بسبب تدخلات الإدارة في عملية الإنتاج وتغيير الكثير من الأمور.

وتابع Nagoshi أن شركة Sega لم تكن مهتمة بلعبة Yakuza عندما قدم عرضاً مبدئياً لها لأنها لم تشعر بإمكانية تحقيقها لإعجاب عالمي كانت تطمح إليه. 

لذلك فقد تم رفض اللعبة لأنها في نهاية المطاف كانت عكس كل هذا التي تم ذكره وأهداف جذب الجماهير عالمياً. حيث لن يستطيع الأطفال لعبها ولا تأخذ اللاعبات النساء بعين الاعتبار. وبناءأ على ذلك فلن يتم قبولها من دون متاعب.

وقد صرح Nagoshi أنه تعين عليه عرض اللعبة على الشركة ثلاثة مرات قبل أن تقتنع Sega وتعطي الضوء الأخضر له لإنتاج أول جزء من لعبة Yakuza. 

وخلال عقدين تقريباً فقد أصبحت سلسلة Yakuza/Like a Dragon أحد أهم نجاحات Sega. وفي أواخر عام 2023 صرحت الشركة أنها حققت مبيعات وصلت إلى 21.3 مليون نسخة من من كافة الأجزاء كما حقق جزء Like a Dragon: Infinite Wealth مبيعات تجاوزت مليون نسخة خلال أول أسبوع من طرحها في وقت سابق من هذا العام.

يمكنكم تفقد مراجعتنا لجزء الـ Prequel من السلسلة: Yakuza 0 هنا

أيضاً أصبح الجزء المذكور اللعبة الثلاثين تاريخياً التي تحوز على نتيجة 40/40 في مجلة Famitsu اليابانية الشهيرة وهو إنجاز يتشاركه هذا الجزء مع جزء آخر من اللعبة هو Yakuza 5 الذي تم طرحه عام 2012.

صورة لعبة ياكوزا مدري انو جزء

ويذكر أنه وبعد استقالته من شركة Sega في أكتوبر عام 2021 افتتح Nagoshi استديو خاص به مدعوم من شركة Netease واسماه باسمه. حيث يعمل وفريقه على إنتاج أول لعبة لهذا الاستديو. 

وفي حديث لموقع Video Game Chronicle خلال زيارة لمراسل الموقع للاستديو العام الماضي صرح Nagoshi أن اللعبة المقبلة لن تكون نسخة عن Like a Dragon لكنها ستحتفظ بأسلوبه المميز. 

وأضاف Nagoshi أن فريقه لن يستنسخ اللعبة بحذافيرها لكنه يتفهم توقعات اللاعبين بظهور شخصيته وحسه الإبداعي فيها لذلك سيرغبون في رؤية ذلك في اللعبة المقبلة. ولا يمكن التصريح بنوع اللعبة حتى الآن ولا ما ستكون عليه لكنه لن يخون ثقة معجبيه. 

Sam Ibraheem

السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations
زر الذهاب إلى الأعلى