أخبارالكمبيوتر

استياء اللاعبين لعدم سماح Valve “بتوريث” حسابات Steam

تعد الحسابات الشخصية على Steam بنفس أهمية المجموعات المادية من الألعاب بالنسبة لأصحابها, ويقلق العديد من الناس بشأن مصير هذه الحسابات بعد وفاة أصحابها. فقد أكدت رسالة من فريق دعم Valve استحالة نقل الملفات الشخصية بعد الموت، الأمر الذي أثار استياء اللاعبين.

الألعاب الرقمية حصراً هي موضوع مثير للجدل الآن بعد أن تفوقت Valve في ساحة ألعاب الكمبيوتر، حيث أصبح Steam هو المكان المفضل لشراء الألعاب رقميًا. وقد ظهرت الآن سياسة غريبة لـ Steam، واللاعبون قلقون بشأن الحفاظ على حساباتهم.

تتبع Valve سياسة صارمة للغاية بشأن من يمكنه استخدام حساب Steam الخاص بك بخلاف نفسك. رسميًا، لا يمكن نقل حسابك إلى أي شخص تحت أي ظرف من الظروف. هذا يعني أنه، بناءً على شروط واحكام الموقع، يموت حساب Steam الخاص بك معك، مما أثار غضب اللاعبين.

على الرغم من أن هذه السياسة منصوص عليها في شروط وأحكام Steam، إلا أن اللاعبين لا يزالون غير راضين عن هذه السياسة التي تكتسب اهتمامًا عندما يسأل أحد المستخدمين فريق دعم Steam عن الموضوع. “ماذا؟! أعتقد أنهم بحاجة إلى إصلاح هذا. الناس لا يعيشوا للأبد، لذلك يجب أن تكون مشتريات الألعاب الرقمية قابلة للنقل إلى الورثة.”

على الرغم من أن ألعاب الكمبيوتر كانت بارزة على السيديات و الفلوبي في الماضي، إلا أن الأوقات الأخيرة شهدت تحول الكثيرين إلى التنزيلات الرقمية، مضحين بالوسائط المادية من أجل سهولة الوصول.

قال أحد اللاعبين: “يا له من مثال فظيع لما قد يحدث مستقبلاً، من المؤسف أن لاعبي الكمبيوتر اختاروا طريق الألعاب الرقمية وحكموا علينا بالهلاك جميعًا”.

لقطة صورة محادثة بين مستخدم و دعم ستيم

حوّل الاهتمام بهذه القضية الانتباه إلى كيفية معالجة الشركات الأخرى لموضوع التعامل مع حسابات المتوفين.

وقالت إحدى الردود: “يبدو أن هذا شيء يحتاج إلى أن نقاضي بشأنه. يمكنني أن أعطي خراطيشي وأقراصي لابنتي عندما أموت، ولكن ليس حساب Steam الخاص بي؟ أعتقد أنه يجب أن تكون لدينا الحرية للقيام بمثل هذه الأشياء. أنا أتفهم نوعًا ما سبب عدم امتلاكنا لها. لكنني أعتقد حقًا أنه يجب أن يكون لدينا الحق في ذلك.”

على الرغم من أن هذا موضوع كئيب، إلا أنه يتم تجاهل الحل البسيط نسبيًا: ببساطة شارك تفاصيل حساب Steam الخاص بك مع عائلتك للحفاظ على مكتبة الألعاب الرقمية ومخزونات الألعاب الخاصة بك. لن تقوم Valve أبدًا بحذف حساب قديم يدويًا. “طالما أن العائلة يمكنها الوصول إلى الحساب، فلن تقوم الشركة أبدًا بإيقاف تشغيله حتى لو بلغ أكثر من 100 عام على سبيل المثال.”

Kenan Al-rahabi

أنا أهتم بشدة حول ما يحدث في عالم الألعاب الإلكترونية. فقد كنت ذو معرفة بهذا المجال منذ الصغر، بدايةً بألعاب GTA و Counter Strike و إلى الآن. أنا شغوف في نشر هذه المعرفة بين الشباب والمهتمين بعالم ألعاب الفيديو.
زر الذهاب إلى الأعلى