أخبارمحلّي عربي

مجلة Rolling Stone تتوسع إلى عالم الألعاب بالتعاون مع صندوق الاستثمار السعودي

تخطط مجلة Rolling Stone للتوسع في تغطيتها الإعلامية والوصول إلى عالم الألعاب عبر إطلاق قسم خاص لكل ما يخص الألعاب (مقالات – مراجعات – أخبار…. إلخ) يحمل اسم RS Gaming.

وقد تم تأسيس هذا القسم بالشراكة مع مجموعة ESL FACIT ومن المقرر أن يتسلم إدارتها Christopher Cruz الصحفي الخبير في مجال الألعاب. وقد صرحت المنصة الإعلامية الجديدة بأنها ستعنى بأخبار الألعاب مع “التركيز الأكبر على الفنون، التقنيات، والأثر الثقافي”

وقد صرح Cruz في مؤتمر صحفي أن “الألعاب لا تستوحي من الثقافية الشعبية بل هي الثقافة الشعبية نفسها. ومع تطور الألعاب لتنافس الأفلام والمسلسلات والأدب في مجالها فقد أصبح من المهم أن نعرف كيف يتعرف الجميع على ثقافة الالعاب”

وقد أضاف Gus Wenner المدير التنفيذي لشركة Rolling Stone بأنهم “متحمسون للتوسع إلى عالم الألعاب مما يسمح لنا بتبني عالم ثقافي نشط ومتألق،وهذا يعكس رغبتنا بالاحتفاء بأشكال متنوعة من الترفيه والمجتمعات المتحمسة”

ولم يتم الكشف عن تفاصيل طبيعة هذه الشراكة بين Rolling Stone و مجموعة ESL FACEIT. إلا أن شركة الترفيه والرياضات الإلكترونية قد صرحت بأنها تتطلع لتأسيس “منصة فريدة للاحتفاء بكافة ما يخص الرياضات الإلكترونية من نجوم، مواهب، صناع محتوى، علامات تجارية، والمنافسات العالمية التي يهتم بها الجيل التالي من اللاعبين”

ويذكر أن مجموعة ESL FACEIT هي ملكية لمجموعة استثمارية سعودية هي Savvy Games، والتي تعتبر بدورها فرعاً من صندوق الاستثمار الوطني السعودي وهو هيئة مستقلة تدعمها الحكومة السعودية. ويترأس هذه الهيئة ولي العهد السعودي ورئيس الوزراء محمد بن سلمان آل سعود.

هذا وقد استثمرت الهيئة المذكورة في العديد من شركات الألعاب الكبرى مثل EA و Nintendo و Capcom و Nexon و Embracer Group وأيضاً Take-Two Interactive. كما اشترت في وقت سابق شركة نشر الألعاب المجانية Scopely وذلك عبر شركتها Savvy Games معبرة عن رغبتها في تحويل السعودية إلى مركز عالمي لتطوير الالعاب.

Sam Ibraheem

السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations
زر الذهاب إلى الأعلى