أخباربلايستايشن

المدير الإبداعي في The Last of Us: يمكن للذكاء الصناعي أن يتجاوز الحدود الحالية لكيفية سرد القصص

صرح Neil Druckmann المدير الإبداعي في لعبة The Last of Us أنه وبالرغم من المشاكل المفروضة إلا أنه يمكن للذكاء الصناعي أن يحدث ثورة في كيفية صناعة المحتوى.

وجاء هذا التصريح في إطار لقاء مع موقع Sony كجزء من العرض التقديمي لشركة Creative Entertainment Vision الذي يهدف إلى عرض رؤية الشركة خلال العشرة أعوام المقبلة وتركيزها على التطورات التقنية المستقبلية. 

وعند سؤاله عن تصوره لكيفية لكيفية دمج تأليف القصص مع التقنية خلال العشرة أعوام المقبلة فقد صرح Druckmann أنه قد أصبح من السهل على من لا يمتلك الخبرة التقنية أن يحقق الأفكار التي تجول في ذهنه:

“إننا نرى ذلك التشارك المثير بين التقنيات المتطورة مع الأسلوب التقليدي في إخبار القصص مما يدفعنا نحو المستقبل حيث لا يتوقف موضوع تعزيز الدقة على تحقيق الواقعية بل توسيع الأفق لينتقل من صور دقيقة بصرياً إلى صور واقعية جداً.”

لقطة من لعبة ذا لاست اوف اس الجزء الثاني, فتاة تمشي نحو الغروب

وأضاف أن “هذا التوسع في الإمكانيات تسمح به الأدوات التي تزداد سهولة في استخدامها باستمرار والتي تسمح لمن لا يمتلك خبرة تقنية بتوظيف مخيلتهم وخلق عوالم وقصص بحسب رغبتهم”

بعد ذلك خص Druckmann بالذكر الذكاء الصناعي كمثال على ذلك حيث صرح بأنه وبالرغم من المشاكل التي يفرضها والتي تتطلب حلاً لكن يمكن استخدام التقنية نفسها لتوسيع إمكانيات تطوير الألعاب:

“يمكن للذكاء الصناعي أن يحدث ثورة في كيفية صناعة المحتوى بالرغم من أنه يطرح مشاكل أخلاقية يجب التعامل معها. ومع وجود الذكاء الصناعي وإمكانية التقاط الحركة من المنزل فسوف يتم تقليل العقبات المادية والتقنية وهذا يفسح مجالاً لمشاريع أجرأ وتجاوز الحديد الحالية للقصص في الألعاب. ويمكن لثورة كهذه أن تمنح صناع المحتوى القدرة على تحقيق رؤيتهم دون مواجهة العقبات المعتادة”

وفي موضع آخر من هذا اللقاء صرح Druckmann أن اللعبة المقبلة من Naughty Dogs يمكن أن “تعيد تعريف إدراكنا لماهية الألعاب”

ويذكر أنه قد ألمح العام الماضي أن الاستديو المذكور سيكشف عن لعبته المقبلة في وقت أقرب  لإطلاقها ما كان مقرراً مسبقاً وذلك في محاولة للموازنة بين العمل والحياة الشخصية بعد المتاعب التي برزت من إعلان المشاريع قبل إتمامها.

Sam Ibraheem

السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations
زر الذهاب إلى الأعلى