أخبارنينتندو

رفض Masahiro Sakurai إضافة الأصوات المحيطية إلى لعبة Kirby لأن اللاعبين سيضطروا لانتظار زوال شعار Dolby Surround

قال Masahiro Sakurai، مبتكر شخصية Kirby ومخرج سلسلة ألعاب Smash Bros، أنه اختار ذات مرة إزالة تقنية الصوت المحيطي Dolby Surround من إحدى الألعاب لأن شعار الشركة جعل اللاعبين ينتظرون لوقت أطول.

الصوت المحيطي هو طريقة لجعل الصوت يأتي من حولك بدلاً من أن يكون فقط من السماعات الأمامية، مما يعطي إحساساً بالانغماس أصواتبالأصوات وكأنك في وسط الحدث.

شارك Sakurai والمؤسس المشارك السابق لشركة Platinum Games، Hideki Kamiya، في بث مباشر خلال عطلة نهاية الأسبوع للاحتفال بالذكرى العاشرة لسلسلة ألعاب Arcade Archives الكلاسيكية، التي أصدرتها شركة Hamster Corporation.

خلال النقاش، اقترح Sakurai على شركة Hamster أنه يجب عليها تقليل وقت الانتظار بين إطلاق إحدى ألعاب Arcade Archives والبدء الفعلي للعبة.

وقال (بناءً على ترجمة Automaton): “عندما تكون في صالة الألعاب، تقفز بسرعة من جهاز إلى آخر، وتتنقل بين ألعاب مختلفة. لكن لماذا لا تحصل على نفس الدافع مع ألعاب Archive Arcade على الرغم من وجود العديد من الألعاب للاختيار من بينها؟”

“بدلاً من مجرد إلقاء عملة معدنية والدخول إلى اللعبة على الفور، يجب عليك النقر على أيقونة، ثم الانتظار حتى يظهر الشعار، ثم الانتظار حتى يظهر العنوان، والنظر إلى شاشة التعليمات، ومن بعدها الانتظار حتى يتم تحميل كل شيء، إلى أن تصل أخيرًا إلى الشاشة الرئيسية، وبعد ذلك يمكنك البدء في اللعب.”

“أريدك أن تقيس إجمالي الوقت الذي يستغرقه هذا وتجعله أقصر ولو بثانية واحدة.”

قال Sakurai بعد ذلك، لإثبات جديته في هذا الأمر، أن لعبة السباقات Kirby Air Ride على جهاز GameCube كان من المفترض في الأصل أن تحتوي على صوت Dolby Surround، لكن Sakurai اختار التخلص منه لأنه كان سيعني عرض شعار Dolby في بداية اللعبة لبضع ثواني.

وأوضح قائلاً: “أشعر بالأسف الشديد لجعل المستخدم ينتظر. إذا أخذت ثانية واحدة من كل مستخدم، فهذا يعني أنك ستأخذ 10000 ثانية من 10000 شخص. كلما تكرر هذا على مر السنين، زاد وقت اللاعبين الضائع بسببك.”

في وقت سابق من هذا العام، قال Sakurai أنه “لا يزال يعمل على تطوير ألعاب في الوقت الحالي”، على الرغم من ادعائه سابقًا في عام 2022 أنه “متقاعد جزئيًا” بعد إصدار الشخصية الإضافية الأخيرة للعبة Super Smash Bros Ultimate.

Kenan Al-rahabi

أنا أهتم بشدة حول ما يحدث في عالم الألعاب الإلكترونية. فقد كنت ذو معرفة بهذا المجال منذ الصغر، بدايةً بألعاب GTA و Counter Strike و إلى الآن. أنا شغوف في نشر هذه المعرفة بين الشباب والمهتمين بعالم ألعاب الفيديو.
زر الذهاب إلى الأعلى