أخباراكس بوكس

تقارير: مايكروسوفت “تخطط لإضافة لعبة Call of Duty لهذا العام إلى خدمة Game Pass”

استنادًا إلى Wall Street Journal، ادعت مصادر مطلعة على الأمر أن إصدار هذا العام، الذي لم يتم الإعلان عنه رسميًا بعد، سيتم تضمينه في خدمة الاشتراك.

ستكون هذه أول مرة يتم فيها إصدار لعبة Call of Duty ضمن خدمة Xbox Game Pass، مما يتيح للاعبين على أجهزة Xbox فرصة الوصول إلى اللعبة بتكلفة زهيدة تبلغ 11 دولارًا فقط.

وفقًا للمقالة في الصحيفة، “تخطط مايكروسوفت لتغيير كبير في استراتيجية مبيعات ألعاب الفيديو من خلال ضم إصدار الجزء القادم من Call of Duty إلى خدمة الاشتراك الخاصة بها، متخلية بذلك عن الاستراتيجية لنهجها الربحي المتبع منذ سنوات والتي تعتمد على بيع الألعاب بشكل فردي فقط.

ظل إدراج لعبة Call of Duty ضمن خدمة Xbox Game Pass محور جدل خلال المعارك القانونية المطولة التي تلت صفقة الاندماج بين Xbox و Activision-Blizzard.

حافظت سلسلة Call of Duty على صدارة المبيعات بانتظام على مدار العام، وهو ما دفع Sony للاعتقاد بأن Microsoft ستحظى بميزة غير منصفة لو قدمت اللعبة لجمهور PlayStation بالسعر الكامل.

من المحتمل أن يتم الإعلان عن الجزء الجديد من سلسلة Call of Duty خلال حدث داخل إصدار Warzone في الأسابيع القليلة القادمة.

كشفت بيانات استخرجها المنقبون في ملفات اللعبة بعد إصدار تحديث Modern Warfare 3 و Warzone Season 3 Reloaded عن مؤشرات محتملة لخطط الكشف عن الجزء القادم من السلسلة قريبًا، وذلك قبل حدث مخصص للعبة متوقع إقامته في الشهر المقبل.

في مطلع هذا الشهر، أعلنت شركة مايكروسوفت عن خططها لتنظيم فعالية Xbox Games Showcase يوم 9 يونيو، يتبعها عرض رقمي تركز على لعبة لم يُكشف عن هويتها حتى الآن.

حسب موقع The Verge فإن اللعبة المقصودة هي الجزء الجديد من سلسلة Call of Duty، وتشير التقارير إلى أن شركة Activision الناشرة تخطط لإطلاق اللعبة في نهاية شهر أكتوبر.

كشف منقبو الملفات، بعد تمحيصهم لملفات تحديث لعبة Warzone الأخير، عن وجود العديد من الدلائل التي تشير إلى احتمالية الإعلان عن شيء يُدعى “Cerberus” خلال الموسم الثالث، والمقرر استمراره حتى أواخر مايو.

من المتوقع أن يتمكن اللاعبون الذين سيقومون بطلب لعبة Call of Duty القادمة مسبقًا من الحصول على شخصية Frank Woods قابلة للعب في Warzone، على غرار ما حدث مع لعبة Black Ops: Cold War في 2020.

Kenan Al-rahabi

أنا أهتم بشدة حول ما يحدث في عالم الألعاب الإلكترونية. فقد كنت ذو معرفة بهذا المجال منذ الصغر، بدايةً بألعاب GTA و Counter Strike و إلى الآن. أنا شغوف في نشر هذه المعرفة بين الشباب والمهتمين بعالم ألعاب الفيديو.
زر الذهاب إلى الأعلى