أخباراكس بوكس

Xbox أعطت الإذن لـ Ninja Theory للبدء بالعمل على لعبتهم التالية. ولا يوجد تهديد لإغلاق HellBlade Studio حسب الادعاءات 

أفادت تقارير بأن Xbox قد أعطت الضوء الأخضر للمباشرة  باللعبة التالية من Ninja Theory، مطورة لعبة Hellblade.

كان هذا وفقًا لموقع Windows Central والذي يدعي أيضًا أنه لا توجد خطط حالية لإغلاق الاستوديو الذي يقع مقره في كامبريدج بالمملكة المتحدة، والذي استحوذت عليه Microsoft في عام 2018.

تشتهر Ninja Theory بألعاب مثل Kung Fu Chaos و Heavenly Sword و Enslaved: Odyssey to the West و DmC: Devil May Cry، كما تعمل أيضًا على لعبة تجريبية تسمى Project Mara.

عندما تم الإعلان عن اللعبة في عام 2018، وصفها المؤسس المشارك للاستوديو Tameem Antoniades، الذي غادر الفريق مؤخرًا، بأنها “تمثيل واقعي ومتأصل للرعب النفسي”.

أصبح مصير فرق التطوير التابعة لشركة Microsoft في يناير مصدر تساؤل لدى الناس عندما أكدت الشركة خططها لتسريح حوالي 8% من الـ 22,000 عامل في Xbox و Bethesda و Activision Blizzard.

جاء هذا الخبر بعد عدة أشهر من استكمال Microsoft لصفقة استحواذ بقيمة 69 مليار دولار على Activision Blizzard، لتصبح بذلك مالكة لسلاسل ألعاب مثل Call of Duty و World of Warcraft و Diablo و Overwatch.

قال Phil Spencer رئيس Xbox في رسالة إلى الموظفين عندما تم الكشف عن تخفيض أعداد العمال، أن القرار اتُخذ بعد أن “حددت فرق قيادة Microsoft و Activision الأولويات ومناطق التداخل بين الشركتين، وضمنت أن الجميع متفقون حول أفضل فرص للنمو”.

في وقت سابق من هذا الشهر، أعلنت Xbox أنها ستغلق أربعة استوديوهات – Tango Gameworks مطور Ghostwire Tokyo، و Arkane Austin مطور Redfall، و Alpha Dog مطور Mighty Doom، واستوديو الدعم Roundhouse Games.

بعد الكشف عن Hellblade 2 إلى جانب جهاز Xbox Series X في عام 2019، ستطلق Microsoft اللعبة يوم الثلاثاء 21 مايو.

ستكون Hellblade 2 متوفرة لأجهزة Xbox Series X/S والكمبيوتر، وستكون اللعبة متوفرة بشكل رقمي على الإنترنت فقط، بتكلفة 50 دولارًا، و طول اللعبة سيكون مماثل للعبة السابقة، التي استغرق اللاعبون حوالي ثماني ساعات لتختيمها.

في رسالة نُشرت على X يوم الاثنين، شكر Dom Matthews رئيس استديو Ninja Theory اللاعبين على دعمهم خلال تطوير الجزء الثاني من اللعبة. 

قال أن صناعة الألعاب صعبة، وأنه يعتقد أن الاستوديو قد حقق طموحه في صنع تجربة غامرة للغاية ستترك اللاعبين “يتفكرون ويشعرون” بمحتويات اللعبة

Kenan Al-rahabi

أنا أهتم بشدة حول ما يحدث في عالم الألعاب الإلكترونية. فقد كنت ذو معرفة بهذا المجال منذ الصغر، بدايةً بألعاب GTA و Counter Strike و إلى الآن. أنا شغوف في نشر هذه المعرفة بين الشباب والمهتمين بعالم ألعاب الفيديو.
زر الذهاب إلى الأعلى