أخبارالكمبيوتر

استمرار تراجع لعبة Palworld

تستمر اللعبة في خوض المتاعب في النصف الثاني من قائمة أكثر 100 لعبة شعبية على متجر Steam بالرغم من أنها وصلت إلى أكثر من 2100000 لاعب. حيث وبينما تتخطى لعبة Counter-Strike 2 بسهولة عتبة المليون لاعب يومياً إلا أن عدد لاعبي Palworld بالكاد يصل إلى 50 ألف يومياً. لكن ربما يعيد التحديث هذا الصيف للعبة حيويتها. 

بعد البداية الممتازة للعبة والتي أثارت دهشة الجميع بما في ذلك المطورين دخلت لعبة Palworld في حالة ركود. فحتى نهاية شهر فبراير استطاعت اللعبة وبعد إصدارها في 19 يناير أن تحقق مبيعات وصلت إلى 15 مليون نسخة إلى جانب تجاوز اللاعبين الداخلين إليها في نفس الوقت حاجز 2100000 لاعب.

وقد هبط عدد اللاعبين في اللعبة التي لا تزال بنسختها الأولية إلى 11644 لاعب فقط، مع عدد أقصى لا يتجاوز 26537 في أحد الأيام. ولم تنجح هذه الإحصائيات إلا في وضع اللعبة في المرتبة 80 من قائمة أكثر الألعاب شعبية على Steam. في حين كانت المراتب الخمسة الأولى من نصيب كل من Counter-Strike 2 و Dota 2 و Apex Legends و PUBG و أخيراً لعبة World of Warships على الترتيب. 

لقطة تبين تموضع بال ورلد مقابل العاب مثل كاونتر سترايك و دوتا2

هذا وقد صدر آخر تحديث للعبة في وقت سابق هذا الأسبوع. وستكون النسخة 0.2.4.0 على الأرجح آخر خطوة قبل التحديث الكبير المقرر هذا الصيف والذي سيتضمن إضافات جديدة مثل جزيرة إضافية، زعماء، وشخصيات Pal. أما عن نسخة 0.2.4.0 فلن يتعدى كونه إصلاحاً لأخطاء برمجية وتغيرات في التوازن دون أي محتوى جديد ملحوظ. 

يذكر أن لعبة Palworld هي لعبة إثارة ومغامرات وترويض وحوش من إنتاج استديو Pocket Pair. ويكنيها اللاعبون “لعبة بوكيمون مع أسلحة”. ومن المتوقع أنه ومع وصولها إلى منصة Geforce Now قد يزداد عدد اللاعبين نظراً لازدياد وصول اللاعبين إليها. وعلى ذكر لعبة بوكيمون تقدم شركة Amazon حالياً لعبة رقعية Pokemon Battle Academy مع حسم 10% يخفض ثمن اللعبة من 14.40 إلى 12.99 دولار.

Sam Ibraheem

السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations
زر الذهاب إلى الأعلى