أخبار

حملة تطالب بعدم ترك الألعاب القديمة, والحكومة البريطانية تقول أنه لا يوجد قانون لإبقاء ألعاب الفيديو مستمرة بالعمل

يأتي هذا رداً على حملة “أوقفوا قتل الألعاب” والتي نجحت في جمع 10,000 توقيع على عريضة تطالب بإضافة بنود قانونية لحماية الألعاب القديمة.

وجاء في بيان من دائرة الثقافة والإعلام والرياضة:

يجب أن يدرك المستهلكون أنه لا يوجد متطلب في القانون البريطاني يجبر شركات البرمجيات ومقدمي الخدمات على دعم الإصدارات القديمة من أنظمة التشغيل أو البرامج أو المنتجات الذكية الخاصة بهم.

قد تكون هناك ظروف تتخذ فيها الشركات قرارات تجارية بناءً على التكاليف العالية للحفاظ على الخوادم القديمة لألعاب الفيديو التي تتناقص قواعد المستخدمين فيها.

ومع ذلك, ذكرت دائرة الثقافة والإعلام والرياضة أن جميع الشركات في المملكة المتحدة لا تزال ملزمة بقانون حماية المستهلك.

“إذا تم إيهام المستهلكين بأن اللعبة ستظل قابلة للعب بشكل دائم لأنظمة معينة، على الرغم من نهاية الدعم المادي، فقد تتطلب [لائحة حماية المستهلك من الممارسات التجارية غير العادلة لعام 2008] أن تظل اللعبة قادرة تقنيًا (على سبيل المثال، متاحة دون اتصال) للعب في تلك الظروف”.

قال موقع GameIndustry.biz في بيان له وهو من ممثلي حملة “أوقفوا قتل الألعاب”, سيتم الاتصال بمحامي للتحقيق في مدى شرعية هذه الممارسة حول العالم.

ما زالت العريضة مستمرة في جمع التواقيع, وقد بلغ عدد الموقعين عليها حتى الآن 23,001 شخص وقت كتابة هذا التقرير. وإذا وصلت إلى 100,000 توقيع فسيتم إدراجها ضمن المواضيع المطروحة للنقاش في البرلمان.

المصدر
VGC

Kenan Al-rahabi

أنا أهتم بشدة حول ما يحدث في عالم الألعاب الإلكترونية. فقد كنت ذو معرفة بهذا المجال منذ الصغر، بدايةً بألعاب GTA و Counter Strike و إلى الآن. أنا شغوف في نشر هذه المعرفة بين الشباب والمهتمين بعالم ألعاب الفيديو.
زر الذهاب إلى الأعلى