أخبار

مطورو لعبة Marvel Rivals يعتذرون بعد منعهم للتقييمات السلبية

اعتذر مطوروا لعبة Marvel المقبلة عقب إخبارهم لصناع المحتوى بان التقييمات السلبية ممنوعة

واجهت لعبة Marvel Rivals انتقادات بعد أن طلب مطوروها من بعض الأشخاص الذين جربوا اللعبة التوقيع على عقد يحتوي بنداً يلزمهم “بعدم الانتقاد”. 

وينص العقد على أنه يمنع على اللاعبين الإدلاء بأي تصريحات على الملأ قد تضر بسمعة اللعبة. وهذا يتضمن التقييمات السلبية، “الاستهزاء” بأسلوب اللعب، أو “التعليقات المهينة أو الساخرة”.

جاء الاعتذار على صفحة الشركة على X (تويتر):

“نود أن نعتذر عن عن التجارب غير السارة أو الشكوك التي سببها سوء التفاهم حول هذه الشروط. نحن نشجع صناع المحتوى على الإدلاء بآرائهم الصريحة، اقتراحاتهم، وانتقاداتهم أثناء اللعب.”

وأضاف المنشور أيضاً أن الشركة تعمل مع الجهات التي انتقدت البند المذكور بهدف مراجعة العقد وتغيير الشروط لتصبح “أقل تقييداً ومناسبة أكثر لصناع المحتوى”.

يذكر أن عملاق الألعاب الصيني NetEase هو المسؤول عن تطوير اللعبة بالشراكة مع Marvel Games.

خيبة أمل شديدة

لعبة Marvel Rivals هي لعبة إطلاق نار مجانية للكمبيوتر الشخصي حيث يمكن اللعب بأبطال الكوميكس وأشرارها مثل Spider Man و Scarlet Witch.

ولا تزال اللعبة حالياً في مرحلة اختبار النسخة الأولية من قبل عدد محدود من اللاعبين. 

لكن وبالمقابل فقد دافع البعض عن هذا البند التقييدي لأن اللعبة لا تزال في مراحلها الأولى وليس من المنطقي الحكم عليها بشكل نهائي الآن. في حين كان البعض الآخر أكثر ميلاً للانتقاد ومن بينهم اللاعب الاحترافي Brandon Larned والمعروف باسم Seagull على منصة Twitch المختصة ببث الألعاب حيث قال أنه “يشعر بخيبة أمل شديدة” جراء سلوك الشركة التي ستطرح اللعبة. 

وقال أيضاً: ” أن الشركة وبموجب هذا العقد تحرم اللاعبين من حق انتقاد اللعبة والعديد من أصحاب قنوات الألعاب وقعوا على العقد بدون قراءته ولمجرد اللعب فقط” 

المصدر
BBC

Sam Ibraheem

السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations
زر الذهاب إلى الأعلى