أخبار

ارتفاع عائدات لعبة Roblox إلى 801 مليون دولار خلال الربع المالي الأول

العدد اليومي للاعبين يتخطى حاجز 77 مليون مستخدم خلال هذا الربع

أصدرت شركة Robox النتائج المالية للربع الاول من العام 2024، والتي أظهرت ارتفاعاً كبيراً في عائدات الشركة وشراءات الـ Robux. 

الإحصائيات

  • العائدات: 801 مليون دولار، زيادة سنوية بنسبة 22% 
  • شراءات العملة الافتراضية: 924 مليون دولار، زيادة سنوية بنسبة 19%.
  • صافي الخسائر: 270 مليون دولار مقارنة بخسائر 269 مليون من نفس الربع العام الماضي.

أهم ما جاء في الإحصائيات

أبرزت الشركة في تقريرها زيادة في العدد اليومي للمستخدمين النشطين 17% عن العام الماضي ليبلغ 77 مليون مستخدم. وكان لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ الحصة الأكبر من هذه الزيادة. 

أما عن عدد ساعات اللعب فقد أبلغت الشركة عن زيادة 15% عن العام الماضي لتبلغ 16.7 مليار ساعة وكان لنفس المنطقة المذكورة الحصة الأكبر من هذه الزيادة أيضاً.

وبالرغم من أنها قد صرحت بانخفاض غير منطقي في ساعات اللعب خلال بداية الربع المالي الأول إلا أن الشركة قامت بتجربة تغييرات جديدة في خوارزمية اللعبة وأعادت طرح أحداث فيها لتعزيز النمو وتحسين جودة لعبة Roblox. 

وبهذا الخصوص صرح مؤسس ومدير الشركة التنفيذي David Baszucki بأن “الفريق يجتهد لتحديد الفرص التي يمكن لها أن تنمي ساعات اللعب، المستخدمين، وشراءات العملة الافتراضية وإعادة النسبة إلى 20% من سنة لأخرى”

“ووفقاً لإحصائيات منتصف شهر أبريل فنحن نعتقد أن هذه الإجراءات ستفضي إلى نتائج إيجابية” 

أما المدير المالي للشركة Michael Guthrie  فقد صرح أن اللعبة “تعمل بكفاءة أكبر” خلال الأرباع المالية الثلاثة الماضية. مضيفاً بأنه قد “تم تقليص تكاليف البنية التحتية وأمن البيانات وسلامتها إلى جانب تقليل معدل الزيادة في تكاليف العمالة مثل استبعاد تعويضات الأسهم وذلك عبر تثبيت عدد العاملين في الشركة”

هذا وفي سبتمبر الماضي فقد تم تسريح 30 موظفاً من فريق العثور على المواهب في الشركة لتحقيق التزام أكبر بأهداف النمو الموضوعة. 

أما عن المستقبل القريب فقد توقعت الشركة نمو العائدات لتصل بين 855 إلى 880 مليون دولار خلال الربع المالي الثاني لعام 2024 في حين قد تنمو شراءات العملة الافتراضية لتصل ما لمستوى 870 إلى 900 مليون دولار. 

Sam Ibraheem

السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations
زر الذهاب إلى الأعلى