أخباراكس بوكس

تقرير: مايكروسوفت تناقش إمكانية إضافة Call of Duty إلى خدمة Game Pass مع زيادة في الأسعار

بعد شراء مايكروسوفت لشركة Activision Blizzard، تساءل الكثيرون عما إذا كانت عملاقة التكنولوجيا ستستمر على نهجها الحالي في وضع ألعابها الحصرية على خدمة Game Pass في نفس يوم إطلاقها الرسمي. وبشكل أكثر تحديدًا، سيشمل ذلك سلسلة Call of Duty، وهي واحدة من أكثر سلاسل الألعاب الرابحة على مدار السنوات الأخيرة.

ومع ذلك، يزعم تقرير جديد أن إضافة الأجزاء الجديدة من سلسلة لعبة إطلاق النار هذه إلى خدمة الاشتراك في الألعاب لا يزال موضع نقاش داخل مقر Xbox حيث تدرس الشركة أيضًا فكرة رفع سعر الخدمة.

نشر Tom Warren من الموقع الإخباري The Verge تقريرًا جديدًا اليوم، يزعم فيه أن مايكروسوفت أجرت مناقشات داخلية حول ما إذا كانت تريد إضافة إصدارات Call of Duty الأحدث إلى خدمة الاشتراك في الألعاب. ويكتب Warren أن هذا النقاش كان “مستمرًا في داخل المقر لفترة طويلة”. ويجادل المعارضون لهذه الفكرة بأن إيرادات Call of Duty لشركة Activision Blizzard (وبالتالي مايكروسوفت) “ستتقوّض” بسبب إطلاقها على Game Pass. 

والأكثر إثارة للاهتمام، يقول Warren أن مايكروسوفت فكرت أيضًا في زيادة الأسعار لفئة Ultimate من خدمة Xbox Game Pass. مرة أخرى، هذا الأمر مايزال قيد الدراسة، ولم يتم البت في أي شيء بعد، على الرغم من أن Warren استنتج أنه قد يعني أن لعبة جديدة من Call of Duty قد تظهر في أغلب إصدارات Game Pass.

تعد سلسلة Call of Duty بلا شك واحدة من أكثر الملكيات الفكرية ربحاً في صناعة الألعاب وكانت كذلك لفترة طويلة. وتشمل بعض الأمثلة على ربحية Call of Duty في عام 2022، عندما أصبحت Call of Duty: Modern Warfare II أسرع لعبة نموّاً في السلسلة حيث تخطت حاجز المليار دولار من المبيعات، والعام الماضي فقط، كجزء من محاكمة لجنة التجارة الفيدرالية ضد مايكروسوفت، علمنا من خلال وثيقة محكمة أن Call of Duty حققت بشكل مباشر أكثر من 800 مليون دولار على أجهزة البلاي ستيشن في الولايات المتحدة في عام 2021.

يأتي الإعلان بعد يوم واحد من إبلاغ IGN سابقاً أن مايكروسوفت سوف تغلق أربعة استوديوهات تابعة إلى Bethesda، بما في ذلك Tango Gameworks، مطوري Hi-Fi Rush و Arcane Austin، مطوري Redfall. ومع ذلك، يتم التركيز بشكل أكبر حول استراتيجية Xbox المتعلقة بخدمة Game Pass. وكما أفاد Warren و Jason Schreier من الموقع الإخباري Bloomberg، على الرغم من أن أرباح مايكروسوفت الأخيرة كشفت أن محتوى Xbox وخدماتها (التي تشمل Game Pass) ارتفعت بنسبة 62٪، إلا أن النمو في تلك الفئة كان بسبب شراء Activision Blizzard.

Kenan Al-rahabi

أنا أهتم بشدة حول ما يحدث في عالم الألعاب الإلكترونية. فقد كنت ذو معرفة بهذا المجال منذ الصغر، بدايةً بألعاب GTA و Counter Strike و إلى الآن. أنا شغوف في نشر هذه المعرفة بين الشباب والمهتمين بعالم ألعاب الفيديو.
زر الذهاب إلى الأعلى