أخباراكس بوكس

حسب تقرير: كانت هناك عودة متوقعة لاستديو Arkane Austin بلعبة محاكاة قبل إغلاقه

تم اغلاق الاستديو يوم الثلاثاء ضمن حملة إغلاقات اكس بوكس

كتبت Bloomberg في تقرير لها أن استديو لعبتي Prey و Redfall كان يفكر في لعبة محاكاة غامرة جديدة، وذلك بعد استجابة مخيبة للآمال من جمهور للعبة مصاصي الدماء متعددة اللاعبين الصادرة عنه.

حيث صرح التقرير أنه و “قبل إغلاقه سعى الاستديو إلى العودة إلى أصوله عبر اقتراح لعبة محاكاة غامرة ذات نمط لعب فردي، كأن تكون مثلاً جزء جديدة من سلسلة Dishonored  وفقاً لمصادر مطلعة. 

ووفقاً لـ Bloomberg وخلال اجتماع صباح الأربعاء فقد صرح Matt Booty مدير شركة Xbox قد أخبر فريق العمل أن إغلاق الاستديو ليس متعلقاً بالفشل المالي وعدم قبول النقاد للعبة Redfall. 

هذا وقد ذكر التقرير أيضاً أن Jill Braff مديرة استديو ZeniMax عبّرت للحضور عن أملها بأن يؤدي إغلاق الاستديو إلى تركيز العاملين على مشاريع أكبر حجماً وأقل عدداً. 

حيث جاء على لسانها وفقاً لتقرير مجلة Bloomberg أنه “من الصعب أن نقدم الدعم لتسعة أستديوهات معاً حول العالم بفريق مركزي صغير مع ازدياد المهمات الواقعة على عاتقنا” 

وعقب صدور أخبار إغلاق الاستديو وصف مدير فرعه في مدينة Lyon الفرنسية Dinga Bakaba هذا الإجراء “بالمؤلم جداً” وذلك حسب منشور على مواقع التواصل الاجتماعي. يذكر أن Bakaba يعمل حالياً على تطوير لعبة Blade وهي لعبة حصرية على منصة Xbox ونتاج حصري للتعاون مع شركة ألعاب Marvel.

وبالتزامن مع إغلاق Arkane في مدينة Austin الأمريكية سيتم أيضاً إغلاق كل من استديو Hi-Fi Rush التابع لشركة Tango Gameworks، استديو Alpha Dog مطور لعبة Mighty Doom، وأيضاً استديو Roundhouse المشارك في تطوير نسخة أونلاين من لعبة Elder Scrolls. 

يذكر أنه قد تم رسمياً إيقاف العمل على لعبة Redfall وهي لعبة استديو Arkane الأخيرة  في فرعه الأمريكي. حيث تم إيقاف تطوير إضافة “Hero Pass” للعبة والذي استمر فريق الاستديو في تطويره لفترة طويلة بالرغم من الإطلاق غير المبشر. مع تقديم تعويضات لمن اشتروا اللعبة حسب ما ذكر استديو Zenimax. 

Sam Ibraheem

السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations
زر الذهاب إلى الأعلى