أخباراكس بوكس

تأثير استحواذ Microsoft على Activision Blizzard : زيادة في إيرادات الألعاب وانخفاض مبيعات Xbox

في أحدث تقرير لأرباح Microsoft تم ذكر أن إيرادات الألعاب قد زادت بمقدار 1.8 مليار دولار، أو 51 بالمئة على أساس سنوي، بينما زادت إيرادات محتوى وخدمات Xbox بنسبة 62 بالمئة. تعترف Microsoft بأن هذا يرجع إلى التأثير الصافي للاستحواذ على Activision Blizzard.

ومع ذلك، انخفضت إيرادات الأجهزة بنسبة 31 بالمئة على أساس سنوي بسبب ضعف مبيعات أجهزة Xbox. حتى إصدار اللعبة الحصرية الكبرى Starfield في العام الماضي لم يتمكن من تحسين مبيعات الأجهزة. إنها قصة مشابهة لما حدث في العام الماضي، عندما اعلنت الشركة أيضًا عن انخفاض بنسبة 30 بالمئة في إيرادات الأجهزة.

في مارس، شارك Phil Spencer، رئيس Microsoft للألعاب مخاوفه بشأن نقص النمو في الصناعة، والذي كان سببًا رئيسيًا للتسريحات الجماعية في الشركة في العام الماضي. الآن لدينا الأرقام التي تدعم هذا النقص في النمو، و السبب الرئيسي لنشر Microsoft الألعاب على المنصة المنافسة Playstation، بما في ذلك Sea of Thieves و Grounded.

“نحن نوسع ألعابنا إلى منصات جديدة، ونقدم أربعة من ألعابنا المفضلة لدى المعجبين إلى Nintendo Switch و Sony Playstation لأول مرة،” قال Satya Nadella، الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft خلال مكالمة الأرباح (حسب The Verge). “في الواقع، في وقت سابق من هذا الشهر، كان لدينا سبع ألعاب ضمن أفضل 25 لعبة في متجر Playstation، هذا أكثر من أي ناشر آخر.”

كما أثر استحواذ Activision Blizzard على الدخل المالي، الذي زاد بنسبة 16 في المئة لـ Microsoft بشكل عام. و زادت النفقات التشغيلية بمبلغ 1.3 مليار دولار (41 بالمئة) بسبب النمو من Activision.

تم إتمام استحواذ Microsoft المطول على Activision Blizzard أخيرًا في أكتوبر من العام الماضي، حيث كانت عملية الشراء بقيمة 68.7 مليار دولار هي الأكبر في تاريخ صناعة الألعاب. الآن، في هذا التقرير المالي الأخير، نرى تأثير هذا الاستحواذ.

Mamdouh

املك خبرة في مجال تعديل الفيديوهات Video editing  ٤ سنوات - ألعابي المفضلة هي فورتنايت و فيفا و CoD Warzone
زر الذهاب إلى الأعلى