أخباربلايستايشن

تسريب خطة الإعلان عن كونسول PS5 Pro وتصميمه

أفادت تسريبات أن الإعلان عن تحديث كونسول بلاي ستيشن 5 سيحدث خلال الأسابيع القادمة.

وجاء هذا التسريب من أحد مستخدمي موقع Dealabs المسمى billbill-kun. والذي اشتهر منذ زمن بتسريباته المؤكدة والموثوقة عن الألعاب والاجهزة.

وقال أن الإعلان سيحدث قريباً جداً وبشكل رسمي في النصف الأول من من شهر سبتمبر القادم.

وقد صرح أيضاً بأنه قد رأى التصميم الذي سيوضع على صناديق كونسول PS5 Pro. لكن ولأن الموقع لا يسمح بنشر الصور الخاضعة لحقوق النشر فقد رسم المستخدم رسماً مبدئياً لشكل الكونسول,

ووفقاً للرسم فقد بدا التصميم مشابهاً لنسخة Slim من الكونسول وسيكون لونها أبيض أيضاً.

إلا أن الفرق الأساسي بين الاثنين هو إضافة ثلاثة شرائط سوداء إلى اللون الأبيض في وسط الكونسول مما يميزه عن الموديلات الأخرى من PS5.

وقد تكهن المستخدم أيضاً أن PS5 Pro ستكون أعرض قليلاً من موديل Slim لكن تصميم اللوائح التي تغطي الجهاز سيكون مطابقاً مما يحعله موافقاً لنظيره.

بالرغم من ذلك لم يستطع billbill-kun التأكيد فيما لو ستحتوي النسخة الجديدة على سواقة أقراص. لكنه توقع انه سيتمكن اللاعبون من شراء السواقة منفصلة أو ربما سيكون هناك موديلين من نفس الجهاز واحد بسواقة والآخر بدون. وذلك بهدف توفير التكلفة على من لا يرغب باستخدام الأقراص.

وأضاف المستخدم ان الموديل سيأتي مع قبضة DualSense المعتادة التي تأتي مع الموديلات الأخرى.

هذا وقد تكاثرت التوقعات حول الجهاز المنتظر في الآونة الأخيرة حول مواصفات PS5 Pro. حيث صرح اليوتوبر Moore’s Law في أبريل الماضي أنه يمتلك مستندات من Sony تبين تلك المواصفات. وهذه المستندات مأخوذة من شبكة المطورين الخاصة بالشركة.

وقد اقترح الفيديو المنشور على القناة أن نسخة PS5 Pro سيحتوي نفس معالج النسخة العادية لكن مع نمط تشغيل بتردد أعلى. وسيزيد هذا النمط من سرعة المعالج بنسبة 10% لتبلغ 3.85 جيجاهرتز. اكن بالمقابل ستنخفض قدرة معالج الرسوميات بنسبة 1%. المعالج الذي سيبلغ عدد عملياته 17 تيرافلوبس مقابل 10.28 للنسخة العادية. وذلك بسبب تغيير في معمارية معالج AMD.

كاتب

  • Sam Ibraheem

    السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations

    View all posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى