أخبار

الاستديو الذي أسسه Dr Disrespect يقطع علاقته به بعد اتهامات تتعلق بالحظر من منصة Twitch

بهدف الحفاظ على وصفه بالمبادئ والمعايير الخاصة به كاستديو وكعاملين فيه كان يجب عليه التصرف

أعلن استديو Midnight Society عن قطع علاقته مع اللاعب Guy Beahm والملقب بـ Disrespect الشهير بالبث المباشر على Twitch وذلك بعد اتهامات بالتحرش بقاصر مما أدى إلى حظره من المنصة.

وقد أنكر Guy هذه الاتهامات وبعد انتهاء أحدث جلسات البث المباشر شوم الاثنين قال أنه ربما سيأخذ استراحة من البث.

وأعقب هذا رفع استديو Midnight Society  منشوراًً على X يفيد بخبر قطع علاقته باللاعب بالرغم من “أنه يعتقد ببراءة Dr Disrespect وبدأ بالحديث مع كافة الأطراف المعنية، وبهدف الحفاظ على مبادئ الاستديو ومعاييره كان لا بد من التصرف”

وبسبب هذا الأمر فقد أنهى الاستديو الذي طور لعبة Deadrop علاقته مع Beahm حالاً. 

“من الصعب سماع هذه الوقائع والأصعب هو تقبلها، لكن من واجب الاستديو أن يتصرف بكبرياء بالنيابة عن كافة العاملين فيه وخاصة المطورين البالغ عددهم خمسة وخمسين وعوائلهم إلى جانب مجتمع اللاعبين الذي لدينا”

وقد كان Beahm من أكثر اللاعبين شعبية على Twitch قبل حظره المفاجئ وإنهاء عقده الحصري مع المنصة. والذي قيل أن قيمته تبلغ 10 ملايين دولار سنوياً بدءاً من عام 2020.

ولم تدلي Twitch بأية تصريحات مؤكدة حول سبب الحظر وذلك بعد أن هدد اللاعب بمقاضاة المنصة في عام 2021، ليدلي كلا الطرفين بتصريحات تفيد بحل النزاع القضائي وأنه “لم يعترف أي من الطرفين بارتكاب أخطاء ما”

بالرغم من ذلك فقد أخذت الأمور منعطفاً آخر يوم الجمعة عندما نشر أحد موظفي Twitch السابقين منشوراًً على X يتهم فيه احد اللاعبين ولم يذكر اسمه لكن معظم المتابعين استنتجوا أنه Beahm.

وقد ذكر “أن اللاعب قد تم حظره لأنه يرسل رسائل ذات طابع جنسي لقاصر عبر الخدمة التي كانت تسمى همسات Twitch. وكان أيضاً يحاول لقاءها في مؤتمر TwitchCon. وما كان سيحصل واضح للجميع. انتهى الموضوع يا رفاق”

بعد ذلك ذكر موقع The Verge اسم Guy Beahm صراحة. حيث ذكر في أحد مقالاته أن “أحد موظفي Twitch السابقين والذي طلب أن يبقى مجهولاً حتى لا يخاطر بمهنته أكد لموقع The Verge أن Beahm استخدم خدمة همسات Twitch والتي أوقفتها المنصة حالياً لتبادل الرسائل مع فتاة قاصر والتحدث معها عن لقاء في مؤتمر TwitchCon. وقد عمل الموظف الذي صرح بالأمر في قسم الثقة والأمان في وقت الحظر”

ويتابع المقال مدعياً أن الحظر جاء مباشرة بعد تغيير Twitch سياساتها تجاه التحرش الجنسي لمعاقبة مرتكبيه بالحظر الدائم.

وقد اجاب Beahm بانكار الاتهامات عبر منشور أيضاً على X مصرحاً بأنه “تم حل الأمر ولم يتم الاعتراف بأي خطأ وقد دفعوا كافة مستحقات العقد” 

وقام في وقت لاحق برفع منشور آخر مؤكداً أنه لم يتم الاعتراف بأي خطأ ليعقبه منشور ثالث يرد بشكل رسمي على الاتهامات. 

“اسمعوا، من الواضح أنني مقيد بالتزامات قانونية بموجب العقد مع Twitch لكن يجب أن أقول ما استطيع قوله باعتبار أن هذا الانترنت اللعين. لم اقترف أي خطأ وتم مناقشة الأمر وحله، لا يوجد ما هو غير قانوني ولم يتمن العثور على أي خطأ وتم دفع كافة مستحقاتي.” ولم يستجب Twitch بأي تصريحات حول ما قاله.

تابع Beahm البث يوم الاثنين لكن بنهاية الجلسة التي استغرقت ثلاث ساعات لعب خلالها Shadow of The Endtree الجزء الجديد من Elden Ring قال ألمح Beahm أنه قد بتوقف مؤقتاً عن البث.

“أعتقد أنني احتاج للابتعاد وأعني بذلك أنني سأتفرغ لاستديو Midnight Society لكن ربما ابتعد عنه أيضاً وأختفي من المشهد تماماً. هذا ما احتاج لفعله. ربما حان الوقت للمغيب”.

Sam Ibraheem

السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations
زر الذهاب إلى الأعلى