أخبار

خدمة اشتراك Antstream Arcade لبث الالعاب الكلاسيكية ستنطلق الاسبوع القادم على ايفون وايباد

طريقة جديدة لتشغيل الالعاب القديمة على جهازك الايفون والايباد

أعلنت منصة Antstream يوم الجمعة عن أن خدمة الاشتراك الخاصة بها ستكون متاحة على أجهزة ايفون وايباد خلال هذا الاسبوع.

في تفاصيل الخبر فقد أفاد موقع MacRumors أن Antstream Arcade ستكون متاحة على أجهزة ابل الذكية في 27 يونيو. وذكر أيضاً موقع MacRumors أنه عند طرح التطبيق ستقدم الشركة تخفيضات ترويجية ليصبح سعر الاشتراك 3.99 دولار شهرياً و29.99 دولار سنوياً. وذلك لفترة محدودة قبل أن يرتفع السعر إلى 4.99 دولار شهرياً و39.99 دولار سنوياً.

ويذكر ان خدمة Antstream Arcade هي خدمة العاب سحابية باشتراك يتيح للاعبين لعب أكثر من 1300 لعبة كلاسيكية من ضمنها Space Invaders وAsteroids. وأيضاً Sam & Max Hit the Road و Pac-Man و Metal Slug 2. وقد طرحت Antstream مسبقاً خدمة الاشتراكات الخاصة بها على منصات أخرى هي Android، الحاسب الشخصي، بل وحتى Xbox.

ويأتي هذا الإعلان بعد أشهر من اعلان ابل بدورها أنها ستتتساهل بسياساتها مما يسمح لتطبيقات البث وأيضاً محاكيات الالعاب القديمة أن تضاف إلى متجر ابل. لتكون Antstream أول خدمة العاب تنطلق ذات تطبيق مخصص تنطلق على المتجر بعد اجراء بعض المراجعات والتغييرات.

من جهة أخرى لم تصرح الشركات الأخرى عن موعد إصدار تطبيقاتها الخاصة مثل Xbox Cloud Gaming أو Nvidia Geforce Now  على اجهزة ابل فهي تطلب حتى الان من مستخدمي هذه الاجهزة فتح خدماتها من المتصفح.

أيضاً بأتي خيار Anstream على متجر ابل كحل مناسب لمستخدمي ابفون وايباد الذين لا يرغبون لسبب ولآخر بتنزيل المحاكيات مثل Delta أو Retro Arch أو PPSSPP. حيث تعتمد هذه المحاكيات على ذاكرة ROM كي تعمل.

Sam Ibraheem

السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations
زر الذهاب إلى الأعلى