أخبار

Todd Howard يعلق بعد جدل حول نادي صناع المحتوى في Starfield: يمكننا أن نلقي نظرة على الأمر

نحن لا نريد أن يقول اللاعبين أن هذا فصيل سنقتطعه ونبيعه مقابل 700 نقطة

أثار طرح نادي لصناع المحتوى في لعبة Starfield ردود أفعال حادة من اللاعبين. وهو منصة تشبه ما تم طرحه في Skyrim و Fallout ويمكن عبرها إنشاء محتوى من شركة Bethesda نفسها أو من المحررين المستقلين وبيعها مقابل نقاط يمكن شراؤها بنقاط حقيقية. وبسبب رد الفعل هذا فقد أشار Todd Howards من Bethesda إلى إمكانية أجراء تعديلات على المشروع مع استمراره.

ولعل المشكلة الرئيسية في محاولة Bethesda المثيرة للجدل بإنشاء نظام إضافات يسمح بإنشاء تعديلات مدفوعة هي السعر. وخاصة فيما يتعلق بمهمة Tracker Alliance. والتي لا يتم فتح القسم الثاني منها إلا مقابل نقاط في حين تم منح الجزء الأول من المهمة مجاناً. حيث احتج اللاعبون أنهم سيدفعون مبلغاً أكبر للقسم الثاني من المبلغ الذي كان سيدفع مقابل المهمة كلها في حال طرحها كإضافة قابلة للتنزيل. 

وفي إطار مقابلة مع اليوتيوبر MrMattPlays تم سؤال مدير اللعبة Todd Howards عن الجدل المثار حول الأمر وأجاب أنه قد اقترح على الاستديو أن يعيد النظر في تسعير المحتوى والباكجات في نادي صناع المحتوى الخاص باللعبة كاستجابة لردود الأفعال الحادة. 

وقد أشار  Howards أن شركة Bethesda قد تنبهت إلى الاحتجاج الحاصل “فأولاً يتم تسعير هذه الأمور بناءاً على ما فعلناه مسبقاً في كل من نادي الصناع نفسه وفيما مضى مع لعبة Fallout 76 ونحاول دائماً النظر إلى تجارب الآخرين وإعطاء القيمة المستحقة للجميع وعندما نفشل في ذلك في موضع ما فمن المؤكد أننا نعدل”

وتابع إلى ذكر مهمة Tracker Alliance وقسمها الثاني المسمى The Vulture شارحاً أنهم “قد حاولوا إعادة إنتاج ما تم تقديمه مسبقاً في منصات صناعة محتوى أخرى حيث تم إضافة أمور كالملابس والأسلحة إلى مهمات كاملة”

“والآن نحن ننظر إلى الردود وليست هذه ردة الفعل التي أردناها حيث قال اللاعبون أن الشركة اقتطعت فصيلاً محارباً لتبيعه مقابل 700 نقطة. لذلك أعتقد أننا سنلقي نظرة على الأمر وكيف يمكن تقديم مثل هذا المحتوى سواء التفكير في تغيير التسعيرة أو تقسيم المحتوى أو ربما إجراءات أخرى”

وفي نهاية اللقاء تحدث Howards عن خطط الاستديو الحالية فيما يتعلق بالتوسعات العادية للعبة Starfield حيث أشار إلى وجود إضافة جديدة واحدة على الأقل ستتبع توسعة Shattered Space.

Sam Ibraheem

السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations
زر الذهاب إلى الأعلى