أخباراكس بوكس

آخر صور من استديو Tango Gameworks التابع لشركة Xbox في يوم العمل الأخير

أغلق استديو Tango Gameworks أبوابه رسمياً مما يعني خروج ZineMax من آسيا تماماً

في سلسلة من المنشورات على X يوم الجمعة قام المطور Takeo Kido بمشاركة مجموعة من الصور للاستديو الياباني فيما قال أنه اليوم الأخير للاستديو. 

وقد تضمنت الصور البهو ومكتب الاستقبال ومعدات المكتب الموضوعة في صناديق والبيتزا التي ربما أكلها العاملون كوجبة أخيرة معاً.

وقد تأسس استديو Tango في عام 2010 في مدينة طوكيو اليابانية من قبل Shinji Mikami والذي شارك مسبقاً في إنتاج لعبة Resident Evil وتم حيازته لاحقاً في تلك السنة من قبل الشركة الأم لشركة Bethesda وهي ZeniMax Media. لينضم بعدها الاستديو إلى شركة Xbox عندما قامت شركة ميكروسوفت بشراء ZeniMax مقابل 7.5 مليار دولار. 

وقد قام فريق الاستديو بتطوير العديد من الألعاب منها The Evil Within بجزئيها الأول والثاني وأيضاً Ghostwire: Tokyo إلى جانب Hero Dice ومؤخراً اللعبة التي حازت على إعجاب النقاد Hi-Fi Rush وهي اللعبة الوحيدة التي تم نشرها من قبل ميكروسوفت. 

يذكر أن Xbox أعلنت في ابريل الماضي أنها ستغلق أربعة استديوهات تابعة لشركة Bethesda وهي Tango و Arkane Austin مطورة لعبة Redfall و Alpha Dog مطور Mighty Doom واستديو الدعم Roundhouse.

وعقب إجراء العرض التقديمي Xbox Games توجه Phil Spencer مدير فرع الألعاب في ميكروسوفت بحديث للحضور حول قرار إغلاق استديوهات Bethesda. 

ووفق ما صرح لموقع IGN “كنت اتحدث للصحافة عن هذا الأمر لأنه حان الوقت للتركيز على الفريق وأفراده”

وأضاف أنه “من الواضح أن القرار كان صعباً على العاملين في الاستديو وأود أن أتحقق عبر المتابعة أننا نقوم بالأمر الصحيح للعاملين بالاستديوهات. فالأمر لا يتعلق بسمعتي ولا بسمعة Xbox بل بهذه الفرق.”

وتابع Spencer قائلاً أنه وبالرغم من أنه لم يحب اتخاذ قرار استديو Tango إلا أن عمله يهدف إلى إبقاء Xbox مشروعاً يدر أرباحاً.

“لقد قلت مراراً أنني أحافظ على مشروع مستدام داخل الشبكة وينمو بشكل مستمر وهذا يعني أنه أحياناً يجب اتخاذ قرارات صعبة والتي  بصراحة ليست قرارات أحبها لكن يجب على أحد ما أن يتخذها”

Sam Ibraheem

السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations
زر الذهاب إلى الأعلى