أخبار

شركة Capcom: تقييمات “متوسطة” من اللاعبين لأول لعبة ذات سعر 70 دولاراً

حققت لعبة Dragon's Dogma ثلاثة ملايين نسخة مباعة منذ إصدارها في مارس

كشفت شركة Capcom عن استجابة المستهلكين لأول لعبة يتم تسعيرها بـ70 دولار إلى جانب أسلوب تسعيرها للألعاب في المستقبل

في تفاصيل الخبر فقد فرضت الشركة اليابانية سعراً أعلى للعبة Dragon’s Dogma 2 والتي تم إصدارها في 22 مارس الماضي. وهو سعر الذي قررته العديد من شركات النشر لهذا الجيل من المنصات.

وقد حققت اللعبة 2.5 مليون نسخة خلال شهر الإصدار وتجاوزت الثلاثة ملايين في أواخر شهر مايو وذلك وفقاً لما صرحت به Capcom.

وبحسب ما صدر عن ترجمة جلسة الأسئلة والأجوبة إلى اللغة الإتكليزية فقد تم سؤال الشركة عن الأداء التجاري للعبة إلى جانب مناقشة أسلوب التسعير لمنتجاتها فيما بعد.

ووفق الترجمة “فقد حققت اللعبة تقييمات متوسطة وبيع منها 2.6 مليون نسخة مع نهاية شهر مارس 2024, وفيما يخص السعر للألعاب القادمة فسوف نحدد السعر بعد التقييم المتأني لاستجابة المستخدمين والتفكير بارتفاع تكلفة التطوير”

لا يجب أن نتفاجأ من Capcom في حال أصدرت المزيد من الألعاب بسعر 70 دولار باعتبار أن مدير الشركة صرح في سبتمبر الماضي باعتقاده أن الألعاب يجب أن يزداد سعر شراؤها. 

حيث قال Harushiro Tsujimato أنه ” شخصياً أعتقد أن سعر الألعاب منخفض جداً. حيث تضاعفت تكلفة تطوير الألعاب 100 ضعف مما كانت عليه في أيام Famicom أو منصة NES وبالرغم من ذلك فلم يرتفع سعر الألعاب كثيراً.”

“أيضاً هناك حاجة لرفع الأجور بهدف جذب المواهب باعتبار أنها ترتفع في كافة أنحاء مجال الألعاب بالمجمل لذلك أعتقد أن قرار رفع أسعار النسخ هو قرار تجاري صحيح”

وقد جاء هذا التصريح لموقع Nekki في مؤتمر طوكيو للألعاب

مشهد من لعبة دراغون دوغما

وكما في Ubisoft التي أصدرت لعبة بسعر 70 دولاراً في ديسمبر وهي Avatar:Frontiers of Pandora، فقد تأخرت Capcom إلى حد ما في رفع سعر الألعاب خلال دورة المنصات الحالية. 

وفي عام 2020 أصبحت لعبة NBA 2k21 من إنتاج استديو Take-Two أول لعبة بسعر 70 دولار خلال هذه دورة المنصات الحالية. لتعقبها شركات واستديوهات لاحقة مثل Activision و Sony و EA وSquare Enix وNintendo وMicrosoft. 

هذا وتخطط شركة Capcom لعرض لعبة Monster Hunter Wilds خلال مؤتمر Summer Game Fest هذا الجمعة.

Sam Ibraheem

السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations
زر الذهاب إلى الأعلى