أخبارموبايل

هناك شركتي ألعاب فقط ضمن لائحة Times لأكثر 100 شركة تأثيراً في العالم 

نشرت Time Magazine قائمتها السنوية لأكثر مئة شركة تأثيراً حول العالم لعام 2024، ولكن في مجال ألعاب الفيديو، لم يضعوا سوى Epic Games و Scopely ضمن القائمة.

 ووفقاً ل Time100، تعتبر Epic Games شركة رائدة ومؤثرة إلى جانب غيرها من الشركات ك OpenAi و Ovetime و Brightline و Intuitive Machines، حيث وصفت المجلة الشركة بأنها الموازن الأول لاقتصاد التطبيقات الهاتفية بسبب معركتها القانونية طويلة الأمد ضد غوغل و Apple على رسوم AppStore الكبيرة فهي تخطط لإطلاق متجرها الإلكتروني الخاص على الموبايل هذا العام. 

قالت الإعلامية Varsha Bansal على Time:”ستكون سنة 2024 سنة ذهبية ل Epic Games بسبب شراء Disney حصة ملكية بمقدار 1.5 مليار دولار في Epic، وهذا يُعتبر أكبر استثمار لعملاق الترفيه في مجال صناعة الألعاب.”

نظام حصص الملكية شبيه بنظام الأسهم، حيث يمكن لمستثمر حصص الملكية أن يتداول ويشارك في أرباح الشركة. ولكن تختلف حصص الملكية عن الأسهم ببعض الأمور أيضاً، مثل أنواع الشركات ومتطلبات الإفصاح وغيرها. 

يحب أن لا ننسى ايضاً أن Epic Games تقوم بإدارة وتطوير اللعبة المشهورة Fortnite بالإضافة ل Unreal Engine وهو محرك مشهور لتطوير الألعاب. 

أما بالنسبة لـ Scopely، فقد وصلت الشركة إلى القائمة ضمن فئة المبتكرين والمبدعين إلى جانب AMD وغوغل و Huawei و Boston Metal و Saildrone. يعود هذا الأمر لنجاح لعبة !Monopoly Go التي اجتازت أرباحها من إنفاق اللاعبين مليار دولار وزادت إيراداتها الكاملة عن 2 مليار دولار

كتبت الإعلامية Solcyré Burga على Time: أمضت شركة ألعاب الموبايل Scopely حوالي سبع سنوات وهي ضعف المدة المتوقعة لإتقان وتحسين لعبة !Monopoly Go المجانية بشكل كامل والتي أصبح لديها الآن أكثر من 10 مليون لاعب يومياً. 

استحوذت شركة Savvy Games Group السعودية على Scopely مقابل 4.9 مليار دولار في إحدى أكبر صفقات الدمج والاستحواذ في تاريخ صناعة الألعاب. 

يوجد شركات تجارية متعلقة بشؤون الألعاب ضمن القائمة، فمثلاً، تملك Microsoft منصة Xbox وتعتبر نفسها المتصرفة فيها، ومطورة الألعاب والناشرة لها. ويوجد أيضاً Amazon التي لديها قسم خاص بألعاب الفيديو، إلا أن هذا فقط جزء من أعمالهم المتعددة والهائلة على عكس Epic Games و Scopley المشهورين بشكل أساسي في عالم الألعاب. 

Kenan Al-rahabi

أنا أهتم بشدة حول ما يحدث في عالم الألعاب الإلكترونية. فقد كنت ذو معرفة بهذا المجال منذ الصغر، بدايةً بألعاب GTA و Counter Strike و إلى الآن. أنا شغوف في نشر هذه المعرفة بين الشباب والمهتمين بعالم ألعاب الفيديو.
زر الذهاب إلى الأعلى