أخبار

استحواذ IGN على Eurogamer و Rock Paper Shotgun وغيرهم.

توحيد وسائل إعلام ألعاب الفيديو مستمر

لا يبدو أن هناك أي صناعة ستأمن من عمليات الاستحواذ والدمج، وكان آخر هدف حالياً هو مجال إعلام ألعاب الفيديو. استحوذت IGN Entertainment على مجموعة مواقع وعلامات تجارية من الشركة البريطانية الإعلامية Gamer Network الني تقوم بشكل أساسي بنشر أمور متعلقة بألعاب فيديو محبوبة لدى جمهورها. تتضمن المواقع المستحوذ عليها Gamesindustry.biz و Eurogamer و Rock Paper Shotgun  وVG247 بالإضافة للموقع المعروف بأخباره عن ألعاب الألواح وألعاب الطاولات Dicebreaker. تملك الشركة أيضاً حصص في مواقع مثل Nintendo Life و Digital Foundry.

 لا أحد يعرف شروط الصفقة بعد، لكن يقول Gamesindustry.biz أنه حصلت بعض حالات التسريح عبر المواقع، ولم يتم الكشف عن عدد العمال المتأثرين من هذا الأمر.  فقد تم تسريح محررين لدى كل من Rock Paper Shotgun و Gamesindustry.biz وفقاً لبعض المنشورات على X. تمتلك شركة Ziff Davis موقع IGN Entertainment كما تدير هذا الشركة عدة شركات اخرى مثل متجر الباقات Humble Bundle. 

وردت هذه الأخبار في وقت اندفعت فيه وسائل إعلام الألعاب كغيرها من الصناعات لحالة من الفوضى المليئة بالتحديات، ويعود هذا جزئياً للنهوض المفاجئ للذكاء الاصطناعي وتغييرات في خوارزميات وسياسات Google وتعديلات في الاستراتيجيات التحريرية. في ظل هذه الفوضى، ظهرت العديد من المواقع كـ Aftermath الذي أسسه موظفي موقع Kotaku السابقين. 

Kenan Al-rahabi

أنا أهتم بشدة حول ما يحدث في عالم الألعاب الإلكترونية. فقد كنت ذو معرفة بهذا المجال منذ الصغر، بدايةً بألعاب GTA و Counter Strike و إلى الآن. أنا شغوف في نشر هذه المعرفة بين الشباب والمهتمين بعالم ألعاب الفيديو.
زر الذهاب إلى الأعلى