أخبار

شركة Warner Bros “تهدد بتدمير” أحد أشهر قنوات تعديل الألعاب على يوتيوب بسبب بعض الفيديوهات للعبة Mortal Kombat 1

ما هو الأذى الحاصل من مجرد تعديل؟

بالرغم من شعبيتها الكبيرة يبدو أن شركة Warner Bros تهدد بتدمير قناة اليوتوبير ToastedShoes بسبب فيديوهات لتعديلات على لعبة Mortal Kombat 1 كان قد نشرها مسبقاً.

وعلى كثرة المتاعب التي تسببها لصانعيها إلا أن التعديلات على ألعاب القتال تحظى بشعبية كبيرة ويعود ذلك بشكل أساسي إلى المشاهد المضحكة التي تبرز من قتال الشخصيات العشوائية تماماً بين بعضها (يمكن الاطلاع مثلاً على هذا التعديل لقتال Kendrick ضد المطرب Drake). لكن اليوتوبير ToastedShoes قد وجد نفسه واقعاً في هذه المتاعب حيث صرح أن شركة Warner Bros قد هددت بتدمير قناته تاركة إياه في حيرة تجاه ما يجب عمله. ويشتهر اليوتوبير المذكور بمجموعة كبيرة من فيديوهات تعديل الألعاب المحبوبة وخصوصاً فيديوهات Mortal Kombat 1.

هذا وقد صرح ToastedShoes على صفحته في X (تويتر سابقاً) أنه قد حصل على إشعار انتهاك ملكية فكرية تم إرساله مباشرة من Warner Bros رداً على محتوى تعديل Mortal Kombat 1 على قناته. طالبين منه بحذف كامل المحتوى الخاص باللعبة وإلا سيقدمون شكوى انتهاك ملكية فكرية مما سيؤدي لحذف القناة بالكامل.

وأضاف أن الشركة ولستة أشهر لم يكن لديها اعتراض على تعديل الناس للعبتهم كما أن أحد مطوري اللعبة وهو Ed Boon قد قام بمشاركة والإثناء على عدد لا يحصى من الفيديوهات والمقاطع التي تعرض تعديلات عليها. كما كان لفيديوهات ToastedShoes الفضل في جذب الانتباه للعبة والاستمرار في دعم فريق المطورين الذي يعمل معه باعتبار أن عدد المشاهدات على كافة المنصات قد تجاوز المليار مشاهدة. حيث يتقاضى فريق المطورين العاملين بوقت جزئي أو كامل أجورهم من عوائد مشاهدات هذه الفيديوهات. 

أيضاً صرح ToastedShoes أن الأيميل الذي ارسلته Warner Bros لا يمكن حتى الرد عليه كي يسأل الشركة عن المحتوى الذي يسبب انتهاك الملكية الفكرية. بالرغم من ذلك فقد صرح ToastedShoes في ايميل لموقع Eurogamer أنه لم يتلقى بعد الوثيقة القضائية التي تطالبه بالتوقف عن النشر وحذف المحتوى. 

وقد استغرب اللاعبون هذه الخطوة نظراً للفترة الطويلة التي تم رفع الفيديوهات فيها. لكن للأسف وفي هذه الحالات يكون للشركات الكبيرة الغلبة دائماً.

Sam Ibraheem

السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations
زر الذهاب إلى الأعلى