أخباربلايستايشن

Helldivers 2 تحطم الأرقام القياسية وتصبح أسرع لعبة مبيعًا في تاريخ بلاي ستيشن بـ 12 مليون نسخة في 12 أسبوعًا

أعلنت شركة بلاي ستيشن في اجتماعها المالي الأخير أن Helldivers 2 هي أسرع لعبة مبيعًا على الإطلاق، حيث حققت هذا اللقب بعد تجاوز 12 مليون نسخة مباعة في 12 أسبوعًا، متفوقةً على الرقم القياسي السابق الذي حققته لعبة God of War Ragnarök، والتي باعت 11 مليون نسخة في 10 أسابيع، وفقًا لما ذكرته VideoGamesChronicle.

تم إصدار لعبة إطلاق النار متعددة اللاعبين ذي الخدمة المباشرة المستمرة Helldivers 2 في 8 فبراير من قبل Arrowhead Game Studios على الـ PlayStation 5، تزامناً مع إطلاقها على أجهزة الكمبيوتر في نفس اليوم، وهو أمر غير اعتيادي من بلاي ستيشن لأنه تتضمن استراتيجيتها إطلاق ألعابها على الكمبيوتر بعد سنوات من إصدار اللعبة على أجهزة الكونسول على سبيل المثال، Ghost of Tsushima Director’s Cut قادمة للكمبيوتر جديداً هذا الشهر. ومع ذلك، يبدو أن إطلاق اللعبة على الكمبيوتر في نفس يوم إطلاقها على PS5 كان قراراً سيلماً، حيث حققت Helldivers 2 الآن نجاحًا كبيرًا على بلاي ستيشن.

احتفل Johan Pilestedt، الرئيس التنفيذي لشركة Arrowhead Game Studios، بهذا الإنجاز، مشيرًا إلى أن عدد لاعبي Helldivers 2 تجاوز عدد سكان السويد (حيث يتواجد مقر الاستوديو في ستوكهولم). كما أعرب عن شكره للاعبين لمساعدتهم الفريق المطور و بلاي ستيشن على تحقيق هذا النجاح الباهر.

من الجدير بالذكر أن Arrowhead Game Studios شركة مستقلة. وقد نشرت بلاي ستيشن لعبة Helldivers 2 حصراً على PS5، هكذا ظهرت العلاقة بين Arrowhead و بلاي ستيشن تبدو وكأنها بين طرف أول وطرف ثاني. معنى الطرف الثاني يشير لأن Arrowhead تابعة بشكل ما لبلاي ستيشن التي هي الطرف الأول. ومع ذلك، نظرًا لأن عمليات الاستحواذ تحدث أكثر فأكثر لدى شركات أجهزة الكونسول و خصوصاً بعد صدور أجهزة الجيل الجديد، لن يكون مستغربًا أن تحاول بلاي ستيشن امتلاك Arrowhead Game Studios.

المصدر
gameinformer

Kenan Al-rahabi

أنا أهتم بشدة حول ما يحدث في عالم الألعاب الإلكترونية. فقد كنت ذو معرفة بهذا المجال منذ الصغر، بدايةً بألعاب GTA و Counter Strike و إلى الآن. أنا شغوف في نشر هذه المعرفة بين الشباب والمهتمين بعالم ألعاب الفيديو.
زر الذهاب إلى الأعلى