أخباراكس بوكس

احتجاجاً على إغلاقات اكس بوكس: لاعبو fallout 76 يوجهون قنابل نووية داخل اللعبة إلى معسكر Phil Spencer

لم يدلي مدير الألعاب في Microsoft أية تصريحات حول عمليات الإغلاق

يبدو أن مدير الألعاب التنفيذي Phil Spencer في شركة Microsoft ومعسكره في لعبة fallout 76 يتعرض لهجوم بالقنابل النووية داخل اللعبة

تتلخص لعبة Fallout 76 بأرض قاحلة يسودها النشاط الإشعاعي والوحوش المشوهة، إلا أن أكبر تهديد للاعبين فيها هو القنابل النووية التي يتم إطلاقها من اللاعبين الآخرين، حيث يمكن لهذه القنابل أن تدمر معسكر الخصم بالكامل في سجل دخوله إلى اللعبة. 

ويتطلب إطلاق القنابل النووية خطوات شاقة لجمع أجزاء من أكواد قواعد الإطلاق ومن ثم إطلاق القنابل عبر هذه القواعد بأسلوب غارات او Raids في الألعاب الكبيرة متعددة اللاعبين. 

لكن يبدو أن لاعب Fallout 76 واحد على الأقل استطاع أن يقصف معسكر مدير Xbox بالقنابل النووية، وذلك وفقاً لصورة تم نشرها من قبل Sam_Snydes على موقع تويتر. حيث تظهر الصورة في الأسفل حدوث انفجار نووي يحيط بمعسكر اللاعب P3 بجانب منطقة WhiteSprings، وهو اسم مدير Xbox الحركي على اللعبة.

وقد توقع الكثيرون أن هذا الهجوم النووي جاء رداً على إغلاق شركة Microsoft لأربعة من استديوهات تطوير الألعاب لديها. وليس بهدف جعل المنطقة التي يصدف تواجد معسكر P3 فيها منطقة غنائم.

ويذكر أنه وبهدف رغبة الشركة في “التركيز على ألعاب وموارد معينة” فقد تم إغلاق استديو Tango Gameworks مطور كل من لعبتي Hi-Fi Rush و  The Evil Within، إلى جانب استديو Arkane Austine مطور لعبتي Prey و Redfall، وأيضاً الاستديو المختص بألعاب الموبايل Alpha Dog. في حين انضم Roundhouse وبالرغم من عدم تطويره لأي لعبة بعد إلى استديو Zenimax Online.

وقد أتى Matt Booty مدير استديوهات Xbox Game على ذكر عمليات الإغلاق هذه في إيميل للشركة واجتماع مع المعجبين والصحفيين. حيث ذكر بشكل مقتضب حاجة شركة النشر “لألعاب أصغر وتقدم سمعة أفضل”. في حين لم يدلي Phil Spencer بأية تصريحات بعد ورود الأنباء بهذا الخصوص ربما لانشغاله للتحضير لمؤتمر Xbox Games Showcase إلى جانب لعبه في Fallout 76.

ويذكر أنه وبعد نجاح مسلسل Fallour 76 فقد ألمح مطورو اللعبة إلى توسيع جديد للخريطة. 

Sam Ibraheem

السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations
زر الذهاب إلى الأعلى