أخبارموبايل

ثورة في عالم ألعاب الآيفون: أبل تفتح أبوابها لمحاكيات الألعاب وتعيد تشكيل مستقبل أبل آركيد!

في خطوة مفاجئة ومثيرة للاهتمام، أعلنت شركة أبل عن تحديث جديد يوم الجمعة، يقلب الطاولة على سياسات متجر آب ستور التقليدية! محاكيات الألعاب، تلك الأدوات الرائعة التي كانت محظورة لفترة طويلة على أجهزة iOS، ستبدأ الآن رحلتها نحو الانتشار العالمي، مع فتح الباب أمام الألعاب القابلة للتنزيل أيضًا. الآن، يقع على عاتق المطورين مسؤولية كبيرة، إذ يجب عليهم ضمان توافق برمجياتهم مع إرشادات الشركة وكافة القوانين المعمول بها.

في تحول جذري، يتوقع أن تسمح هذه الخطوة لمحبي ألعاب الفيديو بتجربة محاكيات وحدات التحكم الرجعية التي كانت متوفرة بالفعل على منصة أندرويد، وذلك على أجهزة الآيفون الخاصة بهم. كما يشير موقع The Verge، هذا التغيير لم يأتِ من فراغ، بل قد يكون لقرار الاتحاد الأوروبي الأخير بالسماح بمتاجر التطبيقات الخارجية دورًا في هذه الخطوة الجريئة من أبل.
مع هذه التطورات، يبدو أن هناك بعض الشكوك تحوم حول مستقبل خدمة اشتراك الألعاب من أبل، أبل آركيد. المصادر التي تحدثت إلى Mobilegamer.biz أعربت عن قلقها إثر قرارات أبل الأخيرة بإلغاء المشاريع، تقليص دفعات المطورين، والابتعاد عن دعم الألعاب الأصلية. يبدو أن الوقت أصبح حاسمًا لأبل لإعادة النظر في استراتيجياتها وتعزيز مكانتها في عالم الألعاب المتطور باستمرار

المصدر
VGC

Ghiath Abujeeb

مهتم وعاشق لعالم التكنولوجيا والالعاب وكمال الاجسام
زر الذهاب إلى الأعلى