أخبار

عصر جديد للغمر: استوديو Flat2VR يعيد رسم خريطة الواقع الافتراضي

تم الإعلان عن افتتاح استوديو Flat2VR Studios، وهو استوديو جديد مكرّس لإعادة صياغة ألعاب الشاشة المسطحة الكلاسيكية في تجارب واقع افتراضي مذهلة. يأتي هذا الاستوديو من رحم مجتمع Flat2VR النابض بالحياة، والذي اشتهر بمعدليه الذين طوروا نسخًا غير رسمية لألعاب أيقونية مثل Half-Life 2 و Doom، محققين بذلك ملايين التنزيلات.

حاليًا، يكرس الفريق جهوده نحو تطوير أول لعبة واقع افتراضي مرخصة له، التي من المتوقع أن تنطلق للعموم في أواخر عام 2024 أو أوائل 2025 عبر المنصات الرئيسية للواقع الافتراضي. في هذه الرحلة، يتعاون استوديو Flat2VR مع العملاق Impact Reality لضمان نشر وتسويق فعال.

إليوت تيت، شريك في Impact Reality وأحد مؤسسي مجتمع Flat2VR، عبّر عن حماسه لهذه الخطوة الجديدة، قائلًا: “لقد أظهر مجتمع Flat2VR رغبة عارمة في تجربة الألعاب المفضلة بشكل جديد كليًا عبر الواقع الافتراضي. مع استوديوهات Flat2VR، نحن متحمسون لتعزيز تعاوننا مع نخبة من المطورين لصنع نسخ واقع افتراضي رسمية وعالية الجودة، ستكون متوفرة على الفور في متاجر الواقع الافتراضي الشهيرة كـ Meta Quest، PlayStation VR2، وSteam.”

مع وجود معدلين بارعين في الواقع الافتراضي مثل Cabalistic وRaicuparta وTeam Beef ضمن المساهمين في استوديو Flat2VR، يظهر الاستوديو التزامه بـ “محو الحدود بين الألعاب التقليدية والتجارب الغامرة”، مما يمثل خطوة مثيرة نحو تعزيز عالم الواقع الافتراضي.

ومع ذلك، تمر Sony بفترة نقد بسبب الدعم المتذبذب لنظارات PS VR2، خاصة بعد إغلاق استوديو Firewall في وقت مبكر من هذا العام. بالإضافة إلى ذلك، تجري Sony حاليًا اختبارات لتوافق PS VR2 مع الحاسوب الشخصي، فيما تستمر التقارير بالظهور عن توقف الإنتاج بسبب تراكم الأسهم غير المباعة.

من ناحية أخرى، قررت Ubisoft التراجع عن زيادة استثماراتها في مجال الواقع الافتراضي عقب المبيعات المتواضعة للعبة Assassin’s Creed Nexus VR. هذه التطورات تسلط الضوء على تحديات السوق ولكن في الوقت ذاته، توفر فرصة لاستوديوهات مثل Flat2VR لتبرز وتحدث تأثيرًا ملموسًا في هذا المجال المتنامي.

المصدر
Eurogamer

Mamdouh

املك خبرة في مجال تعديل الفيديوهات Video editing  ٤ سنوات - ألعابي المفضلة هي فورتنايت و فيفا و CoD Warzone
زر الذهاب إلى الأعلى