مقالات

أفضل 13 لعبة رعب سترفع نبضات قلبك في 2024

إنه موسم الرعب مجدداً. يحتفل اللاعبون بالهالوين على طريقتهم الخاصة بإعادة لعب ألعاب رعب مخيفة جداً. لذلك نقدم لك أفضل ألعاب الرعب PC والأجهزة الاخرى.

ما هي أحسن لعبة رعب في العالم؟

تتنوع ألعاب القائمة بين الرعب النفسي ورعب الوحوش والشياطين. لكن جميعها تصنف كاخطر لعبة رعب في العالم.

Silent Hill 2

لا بد من أن نذكر الأفضل أولاً. لذلك نبدأ مع هذه اللعبة الكلاسيكية التي صدرت عام 2001. وفي هذا الجزء نتبع قصة James Sunderland والذي يذهب إلى بلدة Silent Hill المخيفة التي يكسوها الضباب. وذلك بعد تلقيه رسالة من زوجته المتوفاة. اللعبة ليست مجرد وحوش مرعبة بل أيضاً رعب نفسي يتسلل إلى عقل بطلها إلى جانب قصة عن الحزن والذنب والنفس البشرية. يذكر أن اللعبة عادت على شكل ريميك في 2024.

الأجهزة: الحاسب الشخصي، بلاي ستيشن 5.

أفضل ألعاب الرعب PC

Resident Evil 4

لا حاجة لنا للكلام عن السلسلة التي هي ملك ألعاب الرعب بلا منازع. لعبة البقاء محبوبة الجماهير. وفي هذا الجزء تنتقل اللعبة ببراعة من رعب البقاء والألغاز إلى المزيد من الأكشن والشوتر. يحكي هذا الجزء قصة Leon S. Kennedy عميل الحكومة الأمريكية الخاص في ريف أسبانيا الشرير والذي يهدف إلى إنقاذ ابنة الرئيس. هذه اللعبة لها أيضاً ريميك صدر في عام 2023.

الأجهزة: الحاسب الشخصي، بلاي ستيشن 5، بلاي ستيشن 4، اكس بوكس سيريز، الماك.

أفضل العاب رعب بدون نت

Amnesia: The Dark Descent

لعبة البقاء تحفة استديو Frictional Games التي صدرت عام 2010 وأصبحت من افضل العاب رعب سوني 4. وفيها تلعب دور Daniel الذي يستيقظ في قلعة مظلمة منسية وهو لا يكاد يتذكر أي شئ. حيث تركز اللعبة على الاستكشاف وحل الألغاز وفي نفس الوقت الحفاظ على سلامتك العقلية ومواجهة الوحوش المرعبة.

الأجهزة: الحاسب الشخصي، الماك، اللينوكس، بلاي ستيشن 4، اكس بوكس، نينتندو سويتش.

ما هي أحسن لعبة رعب في العالم؟

Darkwood

لعبة رعب فريدة من نوعها صدرت عام 2017 تضيف إلى تجربة اللاعبين وإلى جانب الرعب لعب أدوار ومغامرة. حيث تجد نفسك وحيداً تماماً في غابة بولندية موحشة دون أي معين وعليك في النهار جمع الموارد وصنع الأسلحة. أما في الليل فعليك أن تتحصن وتنصب الأفخاخ وتحارب الوحوش. وتشتهر اللعبة بجوها المثير للأعصاب والذي يصنع مع الموسيقا جواً لا يشبه أي لعبة أخرى,

أفضل العاب رعب بدون نت

ِAlien: Isolation

تتابع لعبة الرعب هذه أحداث الفيلم الصادر عام 1979 والمسمى أيضاً Alien. فبعد 15 عام تبدأ بطلة اللعبة Amanda Ripley ابنة Ellen Ripley بالبحث عن أمها وكشف ملابسات اختفائها على متن محطة الفضاء Sevastopol. تركز اللعبة على التخفي والتسلل وتطلب من اللاعبين تجنب وخداع وأحيانا مواجهة المخلوقات الفضائية باستخدام أدوات تتعقب الحركة. ولا تزال اللعبة ومنذ إصدارها عام 2014 من أقوى العاب الرعب.

اكثر لعبة رعب اثارة

Outlast

لعبة رعب بقاء أثارت فزع الكثيرين لأن أحداثها تجري حول أكثر امر مخيف وهو العقل البشري. وتروي قصة الصحفي Miles Upshore الذي يحقق في مصحة عقلية نائية يسيطر عليها مختلين قتلة. اهم ما يميز هذه اللعبة أنك صحفي ولست مقاتلاً ولا تستطيع أبداً مواجهة المرضى العقليين حيث لا تملك سوى كاميرا الفيديو.

الأجهزة: الحاسب الشخصي، إكس بوكس ون، بلاي ستيشن 4، نينتندو سويتش.

أفضل ألعاب الرعب للكمبيوتر

Fatal Frame/ Project Zero Series

اكثر لعبة رعب اثارة في القائمة. وهي سلسلة ألعاب بقاء يابانية صدر أول جزء منها في 2001 على بلاي ستيشن 2. كما نجري أحداث كل جزء في موقع مسكون في يابان الثمانينيات. ويستخدم فيها اللاعبون كاميرا مصممة خصيصاً لمواجهة الأرواح وتهدئة غضبها. وغالباً ما تكون بطلة اللعبة فتاة تستكشف بيئات مخيفة وتحل الألغاز مما يذكرنا بتقاليد الرعب اليابانية.

الاجهزة: (حسب الجزء) الحاسب الشخصي، بلاي ستيشن

توب 13 لعبة رعب

The Mortuary Assistant

تحتل اللعبة مكانة مميزة في قائمة توب 13 لعبة رعب منذ صدورها عام 2022 وذلك بسبب أسلوب اللعب المختلف والمميز. وفيها تلعب دور Rebecca Owens في مشرحة River Field والتي تخرجت حديثاً من دراسة علوم التشريح. ومع أداء المهمات يتتابع اكتشاف الأسرار المظلمة ومواجهة المخلوقات الخارقة للطبيعة. كما تمزج اللعبة بين المهمات التشريحية المعتادة مع أداء الطقوس الدينية لطرد القوى الشيطانية الشريرة.

الأجهزة: الحاسب الشخصي، بلاي ستيشن 5، بلاي ستيشن 4، نينتندو سويتش، اكس بوكس ون، اكس بوكس سيريز.

العاب رعب للكبار

Little Nightmares 1 + 2

أخطر لعبة رعب في العالم للاندرويد تجدها على المتاجر. وهي لعبة ألغاز ثنائية الأبعاد صدرت عام 2017. تأخذك اللعبة لتعيش مع الفتاة Six التي ترتدي المعطف الأصفر في السفينة Maw الغارقة التي تزدحم بالوحوش المرعبة. واهم ما يخيف في اللعبة هو الموسيقا والبيئة المظلمة.

الأجهزة: بلاي ستيشن 4، اكس بوكس ون، الحاسب الشخصي، نينتندو سويتش، جوالات آبل وأندرويد

أخطر لعبة رعب في العالم للاندرويد

The Forest

من أفضل ألعاب الرعب PC والأجهزة الأخرى. في غابة موحشة وكبيرة تستكشف عالم مفتوح بعد تحطم الطائرة التي تسافر بها ولم ينجو إلا أنت. وعليك البقاء ومواجهة المسوخ آكلة البشر عبر بناء الملاجئ الخشبية وصناعة الأسلحة والادوات ونصب الفخاخ إلى جانب البحث عن الطعام. واهم ما يجب تذكره أن لكل واحد من هذه المسوخ سلوكه وأفكاره المختلفة مما يجعل كل مواجهة فريدة من نوعها.

الاجهزة: الحاسب الشخصي، بلاي ستيشن 4، منصة GeForce Now

أفضل ألعاب الرعب للكمبيوتر

Layers of Fear

منافس قوي للعبة Silent Hill باعتبارها لعبة رعب نفسي في المقام الأول. لكن هذه المرة يكون المريض النفسي هو انت حيث تلعب دور رسام مضطرب عقلياً يحاول إنتاج تحفته الفنية الاجمل في قصر فيكتوري يمتلئ بالأسرار الغير سارة حول ماضيك. اللعبة من منظور الشخص الأول وهنا أيضاً عليك حل الألغاز واستكشاف القصر الذي يتغير باستمرار مع استمرارك في الاستكشاف والتجوال.

الأجهزة: لينوكس، الحاسب الشخصي، الماك، نينتدو سويتش، بلاي ستيشن 4

لعبة رعب

Alan Wake

يبدأ كاتب الجريمة والتشويق Alan Wake الشهير بالشعور بانه لم يعد لديه ما يكتبه. لذلك يسافر إلى بلدة صغيرة هي Bright Falls مع زوجته Alice. ليجد نفسه عالقاً في أحداث كابوسية جاءت من روايته الأخيرة التي لا يذكر أنه كتبها وبدأت تتسرب إلى الواقع. وفيها يمتزج الاستكشاف وحل الألغاز والقتال في مزيج غير مسبوق في مجموعة العاب رعب للكبار إلى جانب استخدام الأضواء لإبعاد الخصوم.

الأجهزة: اكس يوكس 360، الحاسب الشخصي، بلاي ستيشن 5، بلاي ستيشن 4، اكس بوكس ون، اكس بوكس سيريز، نينتندو سويتش.

العاب رعب للكبار

The Evil Within

تحفة تأتينا من Shinji Mikami مخرج سلسلة Resident Evil. وكما في Outlast يذهب المحقق Sebastian Castellanos. لمصحة Beacon النفسية للتحقيق في جرائم جماعية مريعة. وخلال ذلك ينجرف إلى عالم كابوسي يمتلئ بالمخلوقات المرعبة والأفخاخ المميتة. كما يجب عليه عبور كل ذلك عبر التسلسل، القتال، وحل الألغاز مع التركيز أكثر الأمر على الألغاز.

الأجهزة: بلاي ستيشن 3، بلاي ستيشن 4، اكس بوكس 360، اكس بوكس ون، الحاسب الشخصي.

اكثر لعبة رعب اثارة

نتمنى لك أمسية هالوين ممتعة مع توب 13 لعبة رعب. كما نضمن لك أنك ستعجب بكافة ألعاب القائمة او عشرة منها على الأقل. لكن ننصح أولاً بالبدء بلعبة Outlast لانها حازت على إعجابنا الأكبر هنا في أرينا الجيمز. أيضاً إذا كنت تمتلك حساب آبل أركيد ننصح بالاطلاع على أجمل ألعاب المنصة في هذا المقال.

كاتب

  • Sam Ibraheem

    السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations

    View all posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى