مقالات

افضل العاب زراعة وحصاد لعام 2024

ليست ألعاب الزراعة هي أول ما يخطر على البال عند الحديث عن ألعاب المحاكاة. لكن تبقى لعبة الزراعة الجيدة طريقة ممتازة لقضاء بعض الأمسيات. لكن وبسبب وجود ألعاب زراعة بدون نت او مع نت كثيرة في المتاجر لذلك اخترنا لك أفضلها في هذ المقال.

ما هي افضل لعبة مزرعة؟

اهم ما يميز هذه الفئة أنها متنوعة بشدة حيث لا تجد تقريباً ألعاب مرزعة للكمبيوتر تشبه واحدة منها الأخرى. فكل منها تقدم نظرة جديدة على أسلوب زراعة المحاصيل وبيعها وشراؤها. ومنها الهادئ والصغير في حجمه مثل Stardew Valley ومنه الضخم والمعقد مثل Farming Simulator.

Farm Together

المنتج المميز لاستديو Milkstone والذي صدر عام 2018. وهي اللعبة التي تقدم تجربة جديدة للاعبين حيث يستطيع اللاعب إما اللعب منفرداً أو مع الأصدقاء أو حتى يمكنه فتح مزرعته للاعبين عالمياً ويمكنهم المساعدة في زراعة المحاصيل والأشجار والاعتناء بالحيوانات. كما يمكن تعديل شخصية المزارع وأيضاً الجرارات الزراعية إلى جانب إنشاء الأبنية والطرق.

الأجهزة: الحاسب الشخصي، نينتندو، بلاي ستيشن

ألعاب زراعة وحصاد وبيع وشراء

Farming Simulator 22

لعل هذه أشهر لعبة زراعة ولا يوجد من محبي ألعاب مزرعة للكمبيوتر من لا يعرفها منذ صدورها في 2021 وهي من إنتاج استديو GIANTS. والواقع أنها لعبة شديدة التعقيد تتحدى أفضل اللاعبين وذلك لأنها تقدم لك ثلاثة بيئات مختلفة في أمريكا وأوروبا وكل منها مختلفة تماماً. بالإضافة إلى ذلك يوجد تعاقب لفصول السنة ولكل منها بالطبع ظروف طقسية مختلفة. أما عن الزراعة فهي تتضمن المحاصيل وتربية المواشي بل وحتى إدارة الغابات. أيضاً تقدم لك اللعبة 400 نوع موديل مختلف من الآلات الزراعية لها ماركات حقيقية John Deere و CLAAS.

الأجهزة: الحاسب الشخصي، الماك، بلاي ستيشن 4، بلاي ستيشن 5، إكس بوكس ون، اكس بوكس سيريز، منصة Stadia.

تحميل ألعاب مزرعة

Fields of Mistria

لعبة الزراعة الأحدث في القائمة حيث لا تزال حالياً في إصدارها الأولي الذي ظهر على ستيم في 5 أغسطس الماضي. وهي من إنتاج NPC Studio وتضمن مزيج فريد من الزراعة والسحر والمغامرة في قرية خيالية تدعى Mistria. حيث يمكنك وبالإضافة إلى زراعة المحاصيل أن تصادق القرى المجاورة وتحارب الأعداء وأيضاً تشكيل عائلة مع صناعة الإدوات والطهي.

الأجهزة: الحاسب الشخصي

ألعاب زراعة بدون نت

ٍStardew Valley

اللعبة الأشهر والأكثر شعبية في هذه القائمة وهي مزيج من لعب الأدوار والعاب المزرعة الصغيرة. وهي لعبة إندي من تطوير Eric Barone وصدرت عام 2016. وتلعب فيها دور مزارع يرث مزرعة صغيرة عن جده وبعض الأدوات القديمة وبضعة عملات نقدية فقط. وعليك بذكائك أن تطور المزرعة وتبيع المحاصيل إلى جانب إنشاء عائلة ومصادقة اهل بلدة Pelican.

الأجهزة: الحاسب الشخصي، الماك، لينوكس، بلاي ستيشن 4، إكس بوكس، نينتندو سويتش، بلاي ستيشن فيتا، جوالات أندرويد وآبل، أنظمة Tesla.

العاب المزرعة الصغيرة

My Time at Sandrock

في هذه التتمة للعبة My Time at Portia تتابع رحلتك الإصلاحية في بلدة جديدة شمال البلدة القديمة وهي بلدة Sandrock. لكن هذه المرة سوف تقوم في افضل لعبة من ألعاب زراعة وحصاد وبيع وشراء بإدارة بلدة تعاني من الكثير من المشاكل الاقتصادية وعليك إنشاء المزارع وبناء الآلات بالإضافة إلى محاربة الخصوم والتفاعل مع مجموعة واسعة من الشخصيات وإتمام المهمات.

الأجهزة: الحاسب الشخصي، نينتندو سويتش، بلاي ستيشن 5، إكس بوكس، إكس بوكس سيريز X/S

ألعاب زراعة بدون نت

Hay Day

إذا أردت أفضل لعبة مزرعة للاندرويد بدون نت ننصح بتجربة هذه اللعبة التي طورها استديو Supercell وهو نفس الاستديو الذي أصدر Clash of Clans. وقد صدرت في 2012 على آبل وفي 2013 على آندوريد. لتصبح من أشهر ألعاب الجوالات. وفيها تبدأ برقعة أرض صغيرة وتقوم بتوسعيها وبناء المحاصيل عليها وتجارتها مع البلدة القريبة أو مع لاعبين آخرين. كما يمكنك فيها صيد الأسماك والمشاركة في نشاطات في البلدة.

الأجهزة: جوالات آبل وأندرويد

العاب المزرعة الصغيرة

Coral Island

الوان زاهية وبيئة استوائية جميلة تجدها في هذه اللعبة حيث ستجد نفسك على جزيرة والمفترض بك زراعة الأرض التي ورثتها عن جدك. كما يتوجب عليك وإلى جانب الزراعة الحفاظ على بيئة الجزيرة والحيوانات البرية فيها. ويهدف ذلك يتوجب عليك أيضاً صناعة الأدوات والتفاعل مع أكثر من 70 شخصية على الجزيرة لإنشاء الصداقات وعلاقات الحب والزواج.

الأجهزة: الحاسب الشخصي، اكس بوكس جيم باس، بلاي ستيشن، نيتتندو سويتش، أكس بوكس

Roots of Pacha

تأخذك اللعبة هذه المرة إلى العصر الحجري. وفيها تبدأ بزراعة المحاصيل واستكشاف البراري المحطة بك إلى جانب التعرف على سكان قبيلتك. بالإضافة إلى ذلك يمكنك أن تزين منزلك وتصممه بمجموعة كبيرة من عناصر الديكور والأساس. أيضاً يمكن اللعب أونلاين والتعاون مع لاعبين آخرين لاستكشاف الأسرار القديمة التي وضعها الأجداد. اللعبة من تطوير Soda Den وصدرت في عام 2023.

العاب المزرعة الصغيرة

Farmer’s Dynasty

تشبه هذه اللعبة Stardew Valley إلى حد كبير. لكن هنا يوجد عنصر محاكاة يذكرنا إلى حد ما بمكا نراه في لعبة The Sims. فبالإضافة إلى زراعة المحاصيل يجب عليك أن تجدد منزلك وتصلح الألواح فيه إلى جانب لقاء الشخصيات داخل اللعبة وإدارة اموال وموارد المزرعة بما يضمن تحقيق النجاح المالي إلى جانب النجاح في الحياة. اللعبة من تطوير استديو UEMO.

الاجهزة: الحاسب الشخصي، بلاي ستيشن 4، أكس بوكس ون، نينتندو سويتش.

Echoes of the Plum Grove

كما في الألعاب الأخرى تسمح لك هذه اللعبة بزراعة المحاصيل وتطوير مزرعتك من رقعة صغيرة إلى مزرعة مزدهرة على جزيرة Honeywood. لكن في هذه اللعبة يجب عليك الاستعداد لموسم الشتاء بتخزين المؤن وسوف يؤدي إهمالك لهذه النقطة إلى عواقب سيئة جداً قد تجعلك تخسر اللعبة بالكامل. اللعبة من تطوير استديو Unwound Games.

الأجهزة: الحاسب الشخصي

ما هي أفضل لعبة مزرعة؟

نأمل أن تكون قائمة اليوم في أرينا الجيمز قد أعجبتك وقد حرصنا على تجربة كافة هذه الألعاب قبل اقتراحها. وتراوحت بين الألعاب السهلة والهادئة إلى الألعاب المعقدة التي تتحدى ذكاء اللاعبين. كما يمكنك إذا كنت من محبي ألعاب سباق السيارات الاطلاع على قائمتنا بأفضل هذه الألعاب.

كاتب

  • Sam Ibraheem

    السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations

    View all posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى