مقالات

افضل العاب آبل أركيد 2024: 10 ألعاب عليك تجربتها

صدرت خدمة آبل أركيد في عام 2019 ومنذ ذلك الحين بدأت بإضافة ألعاب جديدة كل فترة لتصبح تملك أكثر من 200 لعبة من مختلف الفئات. كما تمتلك المنصة العديد من المزايا الجذابة حيث تقدم لكل جهاز آبل اشتراك شهر مجاني آبل أركاد. كما تمنح ألعاب مجانية مع اشتراك آبل كل فترة.

هل هناك أي ألعاب AAA على Apple Arcade؟

بالطبع يوجد العديد من الألعاب من كافة الفئات منها الإندي ومنها تطوير شركات كبيرة. لذلك اخترنا لك اليوم قائمة من عشرة ألعاب ترضي جميع الأذواق.

Sneaky Sasquatch

لعبة ظريفة وخفيفة الظل وتناسب من يريد الاسترخاء والبعد عن توتر الشوتر والأونلاين. وتلعب فيها دور وحش الساسكواتش الشهير الذي يتجول في منتزه كبير ويحاول سرقة الطعام من السياح المقيمين دون أن يعثر عليك الحراس. كما تسمح اللعبة بصيد السمك والتزلج بل وحتى قيادة السيارات. إلى جانب إمكانية التنكر كبشري والتفاعل مع المقيمين في المنتزه.

هل هناك أي ألعاب AAA على Apple Arcade؟

Japanese Rural Life Adventure

لعبة محاكاة رائعة اخرى تسمح لك بتجربة الاجواء الهادئة وسكينة الحياة الريفية اليابانية. تجري أحداث اللعبة في منطقة ريفية جميلة محاطة بالطبيعة. ويجب عليك بناء منزل مع فناء جميل مع زراعة محاصيلك المفضلة. كما تتميز اللعبة بعرضها الشيق للعادات والتقاليد اليابانية إلى جانب الاستمتاع بجميع فصول السنة التي تطرح لك محاصيل مختلفة عن الأخرى.

كم عدد ألعاب Apple Arcade الموجودة؟

Stardew Valley

لعبة الإندي المشهورة من تطوير Eric Barone. وفيها ترث مزرعة من جدك مع بعض الادوات العتيقة وبعض المال فقط. لتبدأ رحلتك في الزراعة وإنتاج المحاصيل في بلدة Pelican Town وبيعها. بالإضافة إلى ذلك سوف تتحدث مع شخصيات عدة وبناء العلاقات معهم بل وحتى الزواج من أحدهم. بالإضافة إلى الزراعة يمكنك الصيد واستخراج المعادن والطهي وأيضاً جمع الثمار البرية.

ما هي ألعاب الآركيد على iPhone؟

Shovel Knight Dig

تأخذك اللعبة ثنائية الأبعاد إلى عالم الفارس Drill Knight وطاقمه الذي يقومون بمهاجمة مخيم الفارس Shovel Knight ويسرقون غنائمه. لذلك يأخذ هذا الفارس معوله القوي ويبدأ بالحفر ليتبعهم ويستعيد كنزه. وتتميز اللعبة بالقتال المختلف في أسلوبه مع إمكانية تطوير الشخصية والحصول على قوى جديدة. لكن وأهم ما يجعل اللعبة محبوبة هو المراحل المتغيرة مع كل مرة تلعب بها مما يجعلها متجددة ومثيرة لفترة طويلة.

هل Apple Arcade ممتعة؟

Grindstone

لعبة تذكرنا إلى حد ما بلعبة Candy Crush في تكوين سلاسل من العناصر المتشابهة والحصول على النقاط. لكن في هذه اللعبة هناك عنصر قتالي حيث يتخذ اللاعبون دور المحارب Jorj الذي يتوجب عليه قتال سلاسل من الوحوش الملونة وتكوين سلسلة من الوحوش من نفس اللون في أرض تتألف من مربعات. وتعطيك السلاسل أحجار ملونة ضرورية لتطوير الشخصية عبر المراحل الصعبة. تحتوي اللعبة على 250 مرحلة مختلفة يمكن عبرها تكوين أسلحة باستمرار لمواجهة الوحوش التي تزداد في صعوبتها.

خدمة آبل آركيد

What the Golf

لعبة كوميدية بامتياز تأخذ رياضة الغولف وتقلبها رأساً على عقب. حيث تقدم كل مرحلة تعديلاً مفاجئاً وغريباً على اللعبة التقليدية. أي أنه وبدلاً من ضرب كرة الغولف بالمضرب نحو الحفرة فقد تجد نفسك تقذف أريكة أو سيارة أو حتى منزل ضخم بأكمله. لذلك تتميز اللعبة بسخافتها والعبث الشعوائي فيها مما يقدم لحظات كوميدية فريدة. كما يتميز كل قسم وكل مرحلة من اللعبة بأسلوبه الخاص في اللعب مما يجعلها متجددة باستمرار.

اشتراك ابل

Football manager 2024 Touch

لعبة محاكاة كرة القدم الشهيرة التي تسمح لك بإدارة فريقك الخاص مع تطوير اللاعبين ووضع الخطط وتغيير التشكيلات. بالإضافة إلى ذلك وبعد تشكيل الفريق الأفضل يمكنك الدخول في مباريات تراقب فيها لعب فريقك. كما ستكون مسؤولاً عن الأمور المالية للفريق مع الواقعية الكبيرة في جميع هذه الجوانب.

اشتراك شهر مجاني آبل أركاد

Human Fall Flat+

لعبة يسودها المرح والاختلاف وتتحدى عقل اللاعب بأحاجي كثيرة. بطل اللعبة هو Bob الذي يتحول في مراحل تشبه أحلام العصر العشوائية لكنها تحتوي أيضاً على أحاجي وعقبات عديدة. وكل مرحلة تقدم عدة طرق وأساليب للحل وتجاوز العقبات لكن كل الحلول تتميز بانها مضحكة وغريبة.

ما هي ألعاب الآركيد على iPhone؟

Outlanders

لعبة البناء الشيقة التي تقود فيها مجموعة من المستوطنين لبناء بلدة مزدهر. وفيها يجب عليك الموازنة بين عدة جوانب مثل الموارد والأبنية مع الحرص على سعادة السكان وسلامتهم. كما تقدم اللعبة بالإضافة إلى الsandbox عدة سيناريوهات وتحديات مع أهداف محددة مثل بناء عدة منازل وحتى المهمات المعقدة مثل بناء بلدة مكتفية ذاتياً.

العاب مجانية مع اشتراك ابل

Mini Motorways

لعبة المحاكاة الاستراتيجية التي تتحداك بطرق عديدة. حيث يجب عليك إنشاء شبكة من الطرق في مدينة تنمو باستمرار كي تضمن حركة سير مريحة. ومع توسع المدينة يجب عليك إعادة تشكيل الطرق للتعامل مع الطلب المتزايد. كما تقدم اللعبة عدة انماط لعب منها النمط غير المحدد حيث يمكنك أن تسترخي او مستوى الخبراء الذي يفرض عليك طرقاً دائمة لا يمكن تغييرها.

اشتراك ابل

تغلبت ألعاب المحاكاة على بقية الفئات في قائمتنا. لكننا نثق بأن جميع الألعاب المذكورة ستنال إعجابك وخصوصاً Outlanders وStardew Valley. أما إذا كنت لا تملك خدمة آبل آركيد إليك كيفية إنشاء حساب على جميع الأجهزة في هذا المقال.

كاتب

  • Sam Ibraheem

    السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations

    View all posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى