مقالات

أفضل 8 ألعاب قتال على جميع المنصات (بي سي و بلايستيشن و اكس بوكس و سويتش)

قفزات وركلات ولكمات. يوجد لألعاب القتال متعتها الخاصة التي قد تعقد الصداقات أو قد تنهيها. لذلك نقدم لك اليوم احلى العاب قتال في العالم التي تنفرد كل منها بشخصياتها القتالية.

ما هي أقوى لعبة قتال؟

تتنوع العاب قتال الشوارع في الرسوميات وأسلوب اللعب. لكن تمتلك جميعها تقريباً مشهد ثنائي الأبعاد مع مواقع متعددة منها المسلي ومنها المرعب والمظلم.

Tekken 5

إذا أردت تنزيل العاب قتال فأول ما ننصح به هو Tekken وخصوصاً جزئها الخامس. والذي يتمتع اليوم بنوستالجيا قوية بين محبي هذا النوع. وفيها تستمر أحداث قصة بطولة King of Iron First مع رسوميات مطورة ومجموعة متنوعة من الشخصيات المشهورة مثل Angel وBryan Fury.

الأجهزة: أركيد (2004)، بلاي ستيشن 2 (2005)، الحاسب الشخصي (نسخة محاكي)

احلى العاب قتال في العالم

Mortal Combat X

من منا لا يتذكر تشانغ تشو أو سونيا او جاكس ذو الذراعين الحديديتين. لعبة Mortal Combat X يعتبرها الكثيرون افضل العاب القتال للاندرويد وبقية الأجهزة وأقوى تتمة ممكنة للعبة القتال التي صدرت في التسعينات لأول مرة. ويقدم هذا الجزء بالإضافة إلى الشخصيات المميزة للعبة شخصيات أخرى من الأفلام والمسلسلات بل وأيضاً الألعاب الأخرى مثل باتمان وسوبرمان وغيرها الكثير.

الاجهزة: الحاسب الشخصي، بلاي ستيشن 4، IOS، Android، أكس بوكس.

العاب قتال الشوارع

Street Fighter 6

أحدث أجزاء واحدة من افضل العاب قتال شوارع للكبار. وتقدم هذه المرة ثلاثة أنماط للعب هي World Tour و Fighting Ground و Battle Hub. وأهم ما يميز هذا الجزء أسلوب جديد للعب مع رسوميات أفضل من سابقها بكثير مع 18 مقاتل منها بالطبع الشخصيات القديمة المشهورة مثل Chun Li و Ryu مع شخصيات جديدة مثل Luke و Jamie.

الاجهزة: بلاي ستيشن 5، بلاي ستيشن 4، اكس بوكس سيريز X/S، الحاسب الشخصي.

افضل العاب قتال بدون نت

Super Smash Bros. Ultimate

لعبة القتال التي تجتمع فيها مجموعة كبيرة من شخصيات Nintendo وأيضاً ألعاب من منصات. وفي جو من المرح والإثارة والرسوميات الزاهية يجب على اللاعب أن يسقط الخصم من المنصة باستخدام توليفة واسعة من الهجمات والحركات الخاصة وأيضاً العناصر والأسلحة اليدوية. كما تتضمن اللعبة أنماط الكلاسيكي والمغامرة وأيضاً أونلاين. مما يجعلها إجابة ممتعة على سؤال أية لعبة قتالية تختار؟

الأجهزة: نينتندو

تنزيل ألعاب قتال

Dragon Ball Fighter Z

لعبة قتالية رائعة مستوحاة من مسلسل الأنيمي الشهير وتتابع جولات القتال الرائعة التي أحبها المعجبون. ومما يجعل من افضل العاب قتالية أنها من طراز 2.5D كما تسمح بتكوين فريق من ثلاثة مقاتلين في جولات قتال سريعة الإيقاع مع أكثر من نمط للعب بما في ذلك قصة وأيضاً أونلاين.

الاجهزة: بلاي ستيشن 4، اكس بوكس، نينتندو سويتش، الحاسب الشخصي

أفضل ألعاب زوجي

Guilty Gear: Strive

منافس 2.5D الأكبر للعبة Dragon Ball وهي أيضاً لعبة أنيمي قتالية مع قتال صعب وسريع. لذلك إذا سألت نفسك ما هي لعبة القتال التي يجب أن ألعبها في عام 2024 فهذه إجابة جيدة على هذا السؤال. كما تم تصميم اللعبة بحيث تكون جذابة للاعبين الجدد بالإضافة إلى تعقيد جيد للاعبين المحترفين. حيث تركز اللعبة على المواجهة الأخيرة مع الشخصية التي تدعى “ذلك الرجل”.

الاجهزة: بلاي ستيشن 5، بلاي ستيشن 4، اكس بوكس سيريز X/S، الحاسب الشخصي.

افضل العاب قتال للكمبيوتر

Injustice: Gods Among Us

لعبة من عالم DC وشخصياته المتعددة. حيث تتضمن اللعبة بالإضافة إلى كونها من افضل العاب قتالية قصة تدور أحداثها حول سوبرمان الذي يتحول إلى طاغية بعد أن خدعه الجوكر وجعله يقتل لويس لاين ويدمر مدينة ميتروبوليس. لذلك يعمل باتمان على قيادة حركة مقاومة ضد سوبرمان وتجنيد أبطال وأشرار معاً لإعادة النظام. اللعبة أيضاً من نوع 2.5D وتتضمن أسللوب قتالي متفرد مع مجموعة كبيرة من الشخصيات.

الأجهزة: بلاي ستيشن 3، اكس بوكس 360، Wii U، بلاي ستيشن 4، بلاي ستيشن فيتا، الحاسب الشخصي، جوالات أندرويد وآبل، أركيد.

افضل العاب قتال بدون نت

Brawlhalla

إذا أردت تنزيل العاب مجانية على بلاي ستيشن 4 من فئة القتال فهذا خيار جيد. وكما في Super Smash Bros يجب على اللاعب إيقاع الخصم من على منصة. كما تتضمن عدة أنماط للعب منها أونلاين أو قتال حر وأيضاً غرف منافسات قابلة للتعديل. تدعم اللعبة 8 لاعبين في نفس الجولة إلى جانب 50 شخصية تعرف بالـLegends لكل منها أسلوبها المميز في القتال.

الأجهزة: بلاي ستشين 5، بلاي ستيشن 4، اكس بوكس سيريز X/S، اكس بوكس ون، نينتندو سويتش، الحاسب الشخصي، الماك، جولات أندرويد وآبل.

أفضل العاب القتال للاندرويد

يوجد الكثير من العناوين إذا أردت تنزيل العاب قتال لكن اخترنا لك أفضلها. منها الكرتوني اللطيف في طابعه ومنها المظلم والأكثر جدية. أما إذا كنت من محبي النوستالجيا والألعاب الاستراتيجية ننصحك بهذه القائمة.

كاتب

  • Sam Ibraheem

    السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations

    View all posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى