مقالات

افضل 8 العاب استراتيجية قديمة: قائمتنا في 2024

يمكن القول أن الفترة ما بين 1990 و 2010 كانت العصر الذهبي للألعاب الاستراتيجية. حيث برزت عناوين رائعة على الساحة حازت على آلاف المعجبين. وبالرغم من أن إطلاق النار والجري أمر ممتع لكن أيضاً من الممتع أن تخطط وتفكر كيف ستهاجم معسكر الخصم في لعبة شطرنج عسكرية مثيرة ويسودها التحدي.

ما هي أفضل لعبة إستراتيجية؟

من ألعاب استراتيجية قديمة بالسيوف إلى ألعاب سفن الفضاء والجنود الآليين والليزر يحتار اللاعبون في اختيار لعبتهم الاستراتيجية المفضلة. يمكنك تحميل العاب استراتيجية حربية قديمة للكمبيوتر من مقالنا هذا.

Command & Conquer: Red Alert 2

ترى كم مرة سمعت عبارة Construction Complete أو Kirov Reporting؟ عدد لا يحصى أليس كذلك وربما تذكرتها الآن بصوت المعلقة الفتاة أو صوت الجندي السوفييتي. والواقع أنه وبمجرد أن تقول لأحد العاب استراتيجية للكمبيوتر فهذه اللعبة أول ما سيتكلم عنه. كما قد نتذكر جميعاً شخصية Tania عميلة المخابرات المركزية أو Yuri الذي يدمر المباني بقواه الذهنية. فضلاً عن الدبابات العجيبة الليزرية او القاذفة للهب والجنود الطائرين وسفن الصواريخ المدمرة.

ألعاب استراتيجية بناء الجيوش للكمبيوتر

StarCraft

لا نمزح إذا قلنا أن هذه اللعبة من أهم موارد اقتصاد كوريا الجنوبية. السبب في ذلك أنها تسببت بأرباح بملايين الدولارات لمطوريها فضلاً عن المنافسات القوية وبطولات Esports التي تضاهيها فيها أي ألعاب استراتيجية بناء الجيوش للكمبيوتر
التي أصبح لها نجومها المعروفين. حيث تسمح لك اللعبة ببناء قاعدة وإنتاج المركبات والجنود لتحارب فيها فصائل من الكائنات الفضائية إلى جانب البشر المنفيين من كوكب الأرض ولكل منها ميزاته.

افضل العاب استراتيجية للكمبيوتر

WarCraft 3: Reign of Chaos

المنافس الأكبر لـStarcraft لكنها تتميز من بين مجموعة ألعاب استراتيجية بناء الجيوش للكمبيوتر [نها ذات طابع خيالي تاريخي يتم القتال فيه بالسحر وقاذفات الحجارة والتعاويذ مع وجود قوات برية وجوية. كما تحتوي اللعبة على أربعة فصائل تتحارب فيما بينها هي البشر والغيلان والموتى الأحياء إلى جانب وأقزام الليل. ولكل منها هنا أيضاً ميزاته حيث يقاتل الموتى الأحياء بما يعرفونه من أسرار الموتى في حين يقاتل الغيلان بقواهم الجسدية الخارقة.

ما هي أفضل لعبة إستراتيجية؟

ِAge of Empires II: The Age of Kings

ما هي أفضل لعبة إستراتيجية؟ بالرغم من كل الألعاب الاستراتيجية المنافسة تبقى لهذه اللعبة طابعها المميز والخاص. وأهم ما يميزها هو الانتقال بين العصور والحقب التاريخية المختلفة ولكل عصر أسلحته. كما يجب عليك في هذه اللعبة توظيف العاملين لجمع الموارد مثل الأخشاب والحديد والذهب لشراء الأسلحة وتدريب الجنود.

ما هي لعبة الاستراتيجية رقم 1؟

Rome Total War

لا يوجد الكثير من الألعاب التي تدمج بنجاح بين اللعب المباشر واللعب القائم على الدور. وهذا ما فعلته لعبة Rome Total War ببراعة. لذلك إذا أردت العاب استراتيجية للكمبيوتر من هذا النمط تأخذك اللعبة إلى حقبة الجمهورية الرومانية بين 270 ما قبل الميلاد إلى 14 ما بعد الميلاد. لكن لا يوجد في اللعبة الرومان فقط بل يمكن لعب دور قبائل الغول أو قرطاجة وأيضاً مصر. كما تحتوي اللعبة على نمط الحملة التي تتألف من 60 مرحلة يجب أن توازن فيها بين الاقتصاد والحرب والدبلوماسية.

لماذا تعتبر ألعاب الإستراتيجية هي الأفضل؟

The Lord of the Rings: The Battle for Middle-earth II

اللعبة المقتبسة من عوالم تولكين وأرضه الوسطى والثلاثية الرائعة. كما تسمح للاعب أن يلعب بنفس الفصائل والأجناس التي عرضتها الأفلام وهي رجال الغرب والموردور والأقزام وغيرها. بالإضافة إلى ذلك يجب عليك بناء قواعد وجمع الموارد لإنشاء الجيوش المحاربة. إلى جانب حملتين تلعب فيهما دور الخير أو الشر. ولا تزال هذه اللعبة حتى الآن من افضل العاب استراتيجية للكمبيوتر

تحميل العاب استراتيجية حربية قديمة للكمبيوتر

Empire Earth

اللعبة التي يعتبر الكثير أنها لم تأخذ حقها من بين الألعاب الاستراتيجية وربما لأن Age of Empires حرفت الانتباه عنها. لكن بالرغم من ذلك هي لعبة رائعة قادرة على منافستها ومنافسة بقية الألعاب في القائمة. تأخذك اللعبة عبر 500 الف عام من تاريخ البشر ابتداءاً بالانسان البدائي الذي يحارب بالعصي وقذف الحجارة وحتى سفن الفضاء ومقاتلات الليزر وطائرات القنابل النووية. المثير في اللعبة هو الأسلحة المبتكرة وعددها الكيبر جداً في كل عصر تتقدم إليه. ولكل سلاح من سفن وطائرات لديه سلاح مضاد يتصدى له.

لعبة استراتيجية قديمة

Stronghold: Crusader

بالرغم من أن هذه اللعبة هي الأصغر بين كافة هذه الألعاب ولا تقدم الكثير مثلها إلا أنها تحظى بجمهور واسع لأنها بدأت سلسلة رائعة من الألعاب كما أنها رائدة في المجال وصدرت قبل جميع الألعاب الأخرى مما يجعلها مميزة بالنسبة لتقنية تلك الفترة. وفيها تلعب دور حاكم قلعة في القرون الوسطى ويجب عليك تأمين الطعام والموارد لرعاياك إلى جانب الحروب.

العاب استراتيجية للكمبيوتر

نأمل بأن تكون هذه الألعاب قد أرضت رغبتك في الحرب وقيادة الجيوش وبالرغم من صدور ألعاب حديثة برسوميات خارقة لكن تبقى لهذه الألعاب القديمة نكهتها الخاصة وطابع النوستالجيا الذي يجبه الكثير من اللاعبين. يمكنك الاطلاع على ألعاب قديمة أخرى في هذه القائمة

كاتب

  • Sam Ibraheem

    السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations

    View all posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى