أخبار

أنباء عن اختراق مخدمات استديو Red Barrels وسرقة الأكواد المصدرية وبيانات بحجم 1.8 تيرابايت

hصدر مطور لعبة Outlast استديو Red Barrels منشوراً على صفحته الرسمية في موقع X صرح فيه أن نظام المعلومات فيه قد تعرض لهجوم لسبراني أدى إلى سرقة معلومات هامة. وقد تم الاستعانة بخبراء أمنيين لاحتواء الوضع يالإضافة إلى إبلاغ حملة الأسهم الذين قد يتأثرون بالأمر. ليعود ويحذف المنشور بعدها.

وبحسب بعض المصادر فإن البيانات المسربة تضمنت أموراً عديدة مثل بيانات الموارد البشرية وأرقام بطاقات أئتمان ونسخ من ألعاب بالإضافة إلى كامل الكود المصدري للعبتي Outlast الأولى والثانية.

وقد بلغ حجم البيانات المسربة 1.8 تيرابايت أو 1.5 مليون ملف. كما صرح أحد المصادر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ان المسؤول عن الاختراق مجموعة مشكلة حديثاً من الهاكرز تسمي نفسها Nitorgen. والتي طلبت مبلغاً لم يعرف بعد من المال وإلا سيتم طرح كافة البيانات على الملأ.

ويجب القول أن سرقة الكود المصدري للعبة ما من الممكن أن يؤدي إلى صدور نسخة مهكرة منها منزوعة الحماية بسهولة كبيرة فضلاً عن بيانات بطاقات الائتمان التي تسمح بشراء كل شئ تقريباً وتحميل مالكها التكلفة.

كاتب

  • Sam Ibraheem

    السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations

    View all posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى