مقالات

افضل 10 العاب كمبيوتر قديمة مع روابطها تحميلها

يعرف اللاعبون المخضرمون نوستالجيا الالعاب القديمة خصوصاً اواخر التسعينات وبداية عام 2000 حتى 2010. وعلى الرغم من أن رسوميات هذه الألعاب قد تبدو بدائية الآن. لكن يجب أن نعترف أن أسلوب اللعب يبقى أفضل من كثير من الألعاب المعاصرة. لذلك سنذكرك اليوم بمجموعة العاب قديمة مشهورة.

ما هي أسماء ألعاب الكمبيوتر القديمة؟

إليك قائمة باسماء العاب قديمة جداً 2000 أو قريب من ذلك. وبعضها ألعاب كمبيوتر قديمة بدون تحميل ويمكن لعبها اونلاين.

GTA3/Vice City

لم نستطع الاختيار بين اللعبتين لأن كلاهما حاز على شعبية كبيرة. فإذا كنت محبي ألعاب السيارات فنحن شبه متأكدون أنك أمضيت الساعات إما في مدينة ليبرتي في جاتا 3 أو في مدينة فايس سيتي في الجزء المسمى باسمها. لذلك وعند الرغبة في تحميل العاب قديمة جداً جداً ننصح بأحد هاتين اللعبتين.

  • سنة الإصدار: 2001/2002
  • الاستديو: Rockstar North
العاب قديمة جدا 2000

Red Alert 2

اللعبة الاستراتيجية الأشهر التي باعت ملايين النسخ. صدر جزئها الثاني وهو الأكثر شعبية على الإطلاق في عام 2000. وهي عبارة عن لعبة بناء جيوش تتألف من كل ما يمكن تخيله من قطع عسكرية من دبابات وطيارات وأسلحة عجيبة ومثيرة. لذلك إذا أردت تحميل العاب كمبيوتر قديمة 2010 وما قبل يمكنك استعادة الذكريات مع حرب الجيوش الممتعة.

  • سنة الإصدار: 1996
  • الاستديو المطور: Core Design
اسماء العاب الكمبيوتر القديمة 2005

Tomb Raider

اللعبة التي أطلقت شخصية المقاتلة لارا كروفت ومغامراتها العديدة إلى جانب سلسلة الأفلام. المغامرة وعالمة الآثار بدأت في لعبة كانت مبتكرة بالنسبة لزمانها بسبب الرسوميات ثلاثية الأبعاد التي لم يسبقها أحد إليها. وفيها تستكشف القبور المنسية والمواقع الأثرية التي تمتلئ بالألغاز والعقبات. ويعتبرها جميع اللاعبين القدامى من أهم العاب بي سي قديمة.

  • سنة الإصدار: 1996
  • الاستديو المطور: Core Design
تحميل العاب قديمة جدا جدا

Tony Hawk’s Pro Skater 2

لعبة محاكاة التزلج على الألواح والتي استمرت في نجاح الجزء الأول. كما قدمت في الجزء الثاني ميزات إضافية مثل دليل عمل الحركات والذي يسمح للاعب بدمج أكثر من حركة وخدعة لتحقيق مجموع أعلى مع أداة تصميم مراحل قوية. وكل ذلك في مدن عديدة مع موسيقا الروك والهيب الهوب ما يجعلها إجابة جيدة على سؤال ما هي افضل العاب ويندوز 7.

  • سنة الإصدار: 2000
  • الاستديو المطور: Neversoft
أفضل موقع تحميل العاب كمبيوتر قديمة

Half Life

لعبة شوتر منظور الشخص الأول التي تجري أحداثها حول Gordon Freeman العالم الذي يجب أن يهرب من مؤسسة أبحاث Black Mesa بعد تجربة كارثية خرجت عن السيطرة. وبالرغم من أنها لعبة قديمة للكمبيوتر إلا انها لا تزال معشوقة جماهير ألعاب الشوتر ولا يزالون حتى الآن ينتظرون جزئها التالي.

  • سنة الإصدار: 1998
  • الاستديو المطور: Valve Corporation
العاب قديمة مشهورة

Serious Sam

لعبة شوتر أخرى يعتبرها اللاعبون المنافس الأكبر لـHalf Life. وهي الآن من أفضل ألعاب كمبيوتر خفيفة وتجري أحداثها حول المقاتل Sam Stone الذي يواجه قوات زعيم فضائي هو Mental. وهي لعبة أكشن سريعة الإيقاع ومعارك واسعة النطاق ضد قطعان شرسة من الفضائيين.

أفضل موقع تحميل العاب كمبيوتر قديمة

Beach Head

لعبة شوتر أخرى رائعة. ويقاوم فيها اللاعبون موجات من الهجمات للدفاع عن أحد الحصون. وبهدف ذلك يستخدم اللاعبون أسلحة ومدافع ورساسات متنوعة إلى جانب الهجمات من طائرات حربية. كما يحارب اللاعبون في الليل والنهار مع سيناريوهات وأنماط لعب متعددة.

  • سنة الإصدار: 2002
  • الاستديو المطور: Digital Fusion
تحميل العاب قديمة جدا جدا

Crazy Taxi

لعبة السباق المليئة بالمرح والحماس. وفيها يجب على اللاعبين لعب دور سائق سيارة تاكسي يقوم بتوصيل الزبائن قبل الوقت المحدد. وبحسب سرعتك سيكون المقابل. واهم ما تميزت به اللعبة هو إيقاعها السريع الشبيه بالأركيد وبيئة المدن النابضة. بالإضافة إلى ذلك يكسب اللاعبون أجراً إضافياً نقابل الحركات المثيرة بالسيارة مثل القفز وتجاوز الحواجر والعقبات. أيضاً موسيقا اللعبة اشتهرت في أوساط اللاعبين ولا يزالون يتذكرونها حتى الآن.

  • سنة الإصدار: 2000
  • الاستديو المطور: Hit Maker
العاب قديمة جدا 2000

The Sims

لعبة محاكاة الحياة فائقة الشهرة. والتي كانت لفترة طويلة اللعبة الوحيدة التي تقدم هذ النمط من اللعب. وفيها يتحكم اللاعبون بمنزل كامل مع شخص لوحده او عائلة. ويمكن بناء المنزل من الصفر في قطعة أرض مخصصة وبعد ذلك التحكم بالشخصيات ونشاطاتهم اليومية من عمل وترفيه وزواج وعلاقات صداقة. اشتهرت اللعبة بالإبداع الكبير الذي سمحت به للاعبين في البناء والملابس.

العاب كمبيوتر قديمة بدون تحميل

Street Fighter II

لعبة القتال التي أطلقت هذا النوع إلى الشهرة والعالمية وجاء بعدها عدد لا يحصى من التحديثات والأجزاء. كما كانت أول لعبة تقدم حركات قتالية خاصة بكل شخصية وبتوليفة من أزرار التحكم إلى جانب مجموعة كبيرة من الشخصيات التي ابتكرها المطورون من الصفر دون استيحاء من مصادر أخرى مثل بلانكا وتشون لي.

ما هي أفضل 10 ألعاب في العالم للكمبيوتر؟

نأمل بأن تكون قائمة العاب قديمة مشهورة التي قدمناها لك قد نالت إعجابك. وقد اعتمدنا في اختيارها على النوستالجيا وأسلوب اللعب. كما ننصح أيضاً بالاطلاع على افضل 7 العاب مجانية على ستيم

كاتب

  • Sam Ibraheem

    السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations

    View all posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى