أخبار

مطور سابق للعبة Deadpool عام 2013 يقول أن الشائعات حول تكلفة تطويرها مبالغ فيها

صرح مطور سابق عمل في لعبة الأكشن Deadpool في عام 2013 أن الميزانية التي يتوقعها اللاعبون لهذه اللعبة مبالغ فيها جداً ومستحيل أن تكون قد كلفت 100 مليون دولار لتطويرها. وذلك بغض النظر عن الشائعات الكثيرة حول الأمر وأيضاً ما قالته صفحة الويكيبيديا.

ياتي هذا التصريح في منشور كتبه Chris Baker على صفحته في X. والذي عمل مسبقاً في قسم الألعاب في Marvel في وقت صدور Deadpool. حيث قال أن الميزانية “ليست قريبة من هذا الرقم حتى”. وذلك بعد أن تداول المعجبون مبلغ من تسعة أرقام في معرض الحديث عن اللعبة الصادرة عن استديو High Moon Studios.

وقد ذكر Baker أن هذه التوقعات لا يوجد مصدر يدعمها. حتى أن صفحة الويكيبيديا التي ذكرت الرقم لم تبين إلا قائمة صغيرة لأكثر الألعاب تكلفة. وهذه القائمة صادرة عن متجر Gamestop في عام 2015. وذها ليس مصدراً موثوقاً.

وقد كتب Baker هذا المنشور على X بعد نشره لفيديو وثائقي يعرض عمله على اللعبة عبر السنين. حيث قال أنه “لم يكن على اطلاع دقيق بالميزانية إلا أن مبلغ 100 مليون دولار هو ميزانية لعبة من وزن GTA في ذلك الوقت على الأقل”

ويمكن القول أنه محق حيث ذكرت مجلة Times عام 2008 تصريحاً لمنتج لعبة GTA4 الذي قدر ميزانيتها بـ100 مليون دولار.

وربما نتجت هذه الشائعات عن وجود تهكم على تجاوز اللعبة لميزانيتها دخل اللعبة ذاتها. حيث يوجد عداد يحصي ملايين الدولارات خلال ثواني. وهذا ما يعتقده Baker.
تبقى الميزانية الدقيقة للعبة مجهولة. اللعبة التي لاقت تقييمات متوسطة من اللاعبين. ومن المرجح أن يستمر الجدل حول هذا الأمر خصوصاً أن ويكيبيديا لا تزال تصر على الرقم.

كاتب

  • Sam Ibraheem

    السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations

    View all posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى