أخبار

منافسة شرسة بين فريقين في أحدث سلسلة مهمات من Final Fantasy وهي Dawntrail

21 ثانية فقط بين المركزين الأول والثاني

انتهى سباق الهجوم العالمي Dawntrail في لعبة Final Fantasy 14. وذلك بعد طرح التحديث 7.05 البارحة حيث تنافست عدة فرق من حول العالم وهرعت إلى غرف المحادثة لتبدأ في التواصل حول  كيفية دمج عشرات كريستالات السحر في الأسلحة والمعدات. كل هذا بهدف الحصول على لقب أول هجوم ناجح في السباق الجديد.

ولمن لا يعرف هذا الأمر تقوم لعبة Final Fantasy 14 بطرح الهجمات في مستويات صعوبة كل منها تحتوي على أربعة جولات مع أربعة زعماء مختلفين. ولا يهتم اللاعبين بالمستوى الطبيعي باعتبار أنه سهل ويمكن التغلب عليه بواسطة سبعة أفراد عشوائيين. لذلك لا يمكن اعتبار الأمر سباقاً أو تحدياً. أما المستوى الصعب فيحتوي على كافة ما يجعل اللعبة تحدياً كبيراً مما يجعله مثالياً لعمل منافسة قاطعة للرقاب. حيث لا يتوفر أمام اللاعبين إلا اسبوعين للتحضير والتمرن في المستوى الطبيعي استعداداً للسباق الفعلي.

,قد تقاربت النتائج بشكل كبير في أحد الهجمات وذلك عند قتال الزعيم Arcadion. وذلك كما بينت صفحة Mogtalk على موقع Twitch، حيث أنهى الفريقين Grind و Serenity القتال في نفس الدقيقة تماماً.

ولكي يتم تحديد الفائز فقد اعتمدت لجنة التحكيم توقيت خاص باللعبة وهو توقيت Eorza والذي يعمل بشكل أسرع بكثير من التوقيت الحقيقي، والذي يحدد أمور داخل مثل توقيت إعادة الظهور في اللعبة وما شابه. وتساوي كل ساعة في توقيت Eorza ثلاثة دقائق حقيقية. وهذه المرة الأولى التي تقترب  فيها لعبة Final Fantasy 14 من هذه التقارب في النتائج الذي يذكرنا بالفصل بين العدائين بمراجعة الصور الملتقطة. 

وبعد مراجعة النتائج قال أحد المعلقين أن “توقيت Grind قد بلغ 3:14 في حين حاز Serenity على المركز الثاني عالمياً بتوقيت 3:21” وباعتبار أن دقيقة Eorzean تعادل ثلاثة ثواني فهذا يعني أن الفاصل بين الفريقين لا يتعدى 21 ثانية بين الميداليتين الذهبية والفضية.
أما عن إكمال السباق الحقيقي فقد كان على العموم بنفس السرعة حيث بدأ وانتهى بنفس اليوم. حيث أنهى فريقي Grind  و Serenity السباق كاملاً خلال 8 ساعات و59 دقيقة ابتداءاً من افتتاح المخدمات. ولم تتقارب المنافسة بين الفريقين إلا في النهاية. ويمكن متابعة مقتطف من هجمات فريق Grind على يوتيوب.

كاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى