أخبار

مدير Warframe يصرح: شركات النشر الكبيرة تتخلى بسرعة عن الألعاب متعددة التحديثات

بمجرد صدورها وفشلها يتخلون عن الأمر برمته

صرح ٍSteve Sinclair مدير استديو Digital Extreme أن شركات الألعاب يجب أن تتحلى بثقة أكبر في المشاريع متعددة التحديثات. حتى لو تعرضت للمصاعب عند الإصدار.

وجاء هذا التصريح في معرض لقاء مع موقع VGC حيث أشار Sinclair إلى التوجه السائد لدى الشركات الكبيرة عند التعامل مع الألعاب متعددة التحديثات في التخلي عن هذا النوع من الألعاب بمجرد بروز بعض المتاعب عند الإصدار. 

وأفاد قائلاً أن “الشركات تعتقد بأن الإصدار إما نجاح قاطع أو فشل قاطع والأمر ليس كذلك. لديهم الوسائل المالية كي يتمتعوا ببعض الإصرار لكنهم لا يفعلون ذلك أبداً. فاللعبة تصدر وفي حال لم تنجح يرمونها جانباً”

وتابع أنه “أليس من العار أن تقضي سنوات طويلة في العمل المستمر على هذه الأنظمة أو بناء التقنيات ومجتمعات المعجبين وبسبب تكاليف التشغيل العالية تصاب الشركات بالرعب وتنسحب؟”

“لقد رأينا تلك الإصدارات الرائعة التي تحتوي على إمكانيات عالية وأعتقد أنهم ينسحبون بسرعة”

يذكر أنه من المشاريع الكبيرة متعددة التحديثات التي تم التخلي عنها مبكراً في السنوات الأخيرة لعبة Knockout City من EA التي استمرت لسنتين فقط، ولعبة Crossfire X من استديو Smilegate التي دامت سنة أو أكثر بقليل. 

منها أيضاً لعبة Babylon’s Fall من Platinum Games التي لم تتجاوز العام. ولعبة Anthem أيضاً من EA والتي توقفت بعد عامين بالرغم من أنها لعبة كاملة. 

وكانت لعبة Warframe من استديو Digital Extreme وافداً مبكراً على عالم التحديثات المتعددة عندما تم إصدارها عام 2013. 

أما الآن وبعد عقد فقد نجحت اللعبة في تأسيس مؤتمر معجبين خاص بها وتلقى تحديثات جديدة لمحتواها باستمرار وسيصدر أحدثها هذا العام تحت اسم Warframe 1999.

كاتب

  • Sam Ibraheem

    السموءل ابراهيم من سوريا، كاتب مقالات ومترجم في عدة مواقع ومدونات، اعشق العاب البناء والمحاكاة والاستراتيجية وفي مقدمتها The Sims و Civilizations

    View all posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى