أخبار

EA, الشركة الناشرة التي كانت مسؤولة عن شهرة صناديق الحظ تتمعن بفكرة إدخال الإعلانات في الألعاب.

صرح Andrew Wilson, الرئيس التنفيذي لشركة EA  في اجتماع متعلّق بأرباح الشركة أن الخطط تجاه إضافة الإعلانات في ألعاب الفيديو المستقبلية لا تزال نابضة بالحياة داخل الشركة. ومع ذلك، الأمر ليس محسوماً، وهو يؤكد على أنه يجب أن يكون هناك “دراسة دقيقة ومتمعنة جداً” بشأن ذلك. 

يقول Wilson: “للإجابة على سؤالك حول الإعلانات بشكل عام، أعتقد مرة أخرى أنه لا يزال من المبكر الحديث عن ذلك. لقد حرصنا على مدار تاريخنا على التفكير بعناية شديدة بشأن الإعلانات في سياق تجارب الألعاب لدينا. ولكن مرة أخرى، عندما نفكر في المليارات العديدة من الساعات التي يتم قضاؤها في اللعب والمشاهدة والتواصل وإنشاء المحتوى الإبداعي، وحيث يحدث الكثير من هذا التفاعل على هامش تجربة اللعبة التقليدية، فإن توقعنا هو أن الإعلانات لديها فرصة لتكون محركًا مهمًا للنمو بالنسبة لنا.”

هذه التطورات تستحق الملاحظة، حيث لن تكون هذه هي المرة الأولى التي تتعامل فيها EA مع إعلانات ألعاب الفيديو. في الواقع، كانت لعبة Need for Speed Underground 2 مليئة بلافتات إعلانية يمكن للاعبين رؤيتها أثناء القيادة، وفي خطوة مثيرة للجدل إلى حد ما، قام باراك أوباما بوضع إعلانات سياسية في لعبة Burnout Paradise. لذلك، فإن الشركة لديها تاريخ على نطاق واسع مع هذا الأمر، وهي تعرف ما الذي ينجح وكيف يمكنها الذهاب إلى أبعد الحدود قبل أن يبدأ الناس في الاحتجاج على هذا الأمر. 

لطالما كانت الإعلانات داخل ألعاب الفيديو مجرد تجربة ترويجية بسيطة أجرتها شركات الألعاب منذ سنوات، حيث أثبتت فكرة التسويق المباشر لجمهور يُنظر إليه عادةً على أنه “شاب” أنها ناجحة بشكل ملحوظ. عندما يتم المبالغة في هذا الأمر، تبدأ في رؤية الأشخاص يتساءلون لماذا دفعوا مقابلاً مرتفعًا لشراء لعبة تعرض عليهم إعلانات، لكن بعض الألعاب نجحت في تجاوز ذلك. على سبيل المثال، نجحت ألعاب الرياضة في إدراج الإعلانات مع إبقاء اللاعبين مندمجين في اللعبة. لكن هناك فرق واضح بين ذلك وبين إدراج سيارة في لعبة Overwatch 2.

بغض النظر عن الطريقة، فهذا أمر يجب متابعته عن كثب. تمر صناعة ألعاب الفيديو حاليًا بفترة صعبة للغاية، حيث يبحث المسؤولون عن أي فرصة لتحقيق النمو من خلال ألعابهم وملكياتهم الفكرية. نأمل أن تتعامل شركة EA بلمسة ناعمة إذا قررت المضي قدمًا في هذا الاتجاه.

كاتب

المصدر
VG247
زر الذهاب إلى الأعلى